12:50 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الزراعة الروسي، ألكسندر تكاتشيوف، اليوم الإثنين، أن لدى بلاده جميع الشروط لتصدر قائمة الدول المصدرة للقمح في العالم، مشيرا إلى أن تصدير الحبوب من روسيا لعام 2017-2018 قد يصل إلى 40 مليون طن.

    موسكو-سبوتنيك.وقال الوزير في حديث مع قناة "روسيا-24": "وفق توقعاتنا التحليلية، ليس فقط الروسية بل والعالمية، فهناك تراجع بالمحصول سيحدث في القارة الأميركية وفي عدد من بلدان الاتحاد الأوروبي وفي كندا.

    ما يسمح لنا بزيادة التصدير إلى 40 مليون"، مؤكدا أنه "من دون شك، جميع الشروط الملائمة متواجدة لنكون مصدرين أساسيين وخاصة للقمح".

    وأوضخ الوزير أن محصول الحبوب لعام 2017 قد يصل إلى 105-110 مليون طن، قائلا "وفق تقييماتنا سيكون الرقم أقل من العام الماضي ما بين 105-110 مليون طن، وهذه توقعات أولية".

    وفي سياق متصل أعلن تكاتشيوف، أن عملية شراء الحبوب لصالح صندوق تدخل الدولة ،صندوق شراكات الدولة، في روسيا ستبدأ في أيلول/ سبتمبر القادم.

    وقال بهذا الخصوص: "نحن الآن ندرس بجدية هذه المسألة (الحاجة إلى بدء التدخلات)، بالطبع، ستشارك الدولة بنشاط في سوق الحبوب من أجل ضمان هوامش ربح جيدة في مجال إنتاج الحبوب في جميع أنحاء ومناطق بلادنا، وهذه مهمة الدولة ".

    يشار إلى أن روسيا حققت، العام 2016، رقما قياسيا في محصول الحبوب خلال مجمل حقبة ما بعد الاتحاد السوفياتي، حيث وصل الإنتاج إلى 120.7 مليون طن، بما في ذلك 73.3 مليون طن من القمح كما سجلت روسيا رقما قياسيا من حيث حجم صادرات الحبوب في

    الفترة من 1 تموز/يوليو 2016 إلى 30 حزيران/يونيو 2017 — ما يصل إلى 35.474 مليون طن، بما في ذلك و 27.075 مليون طن من القمح.

    ومع ذلك خسرت روسيا المركز الأول في العالم من حيث تصدير القمح لصالح الولايات المتحدة الأميركية، التي صدرت في الفترة المذكورة أعلاه نحو 29 مليون طن من القمح.

    انظر أيضا:

    مصر تواصل استيراد القمح رغم التوريد المحلي
    ملايين أطنان القمح الروسي إلى سوريا
    روسيا تنفي إيقاف شحنة من القمح الروسي في مصر
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, قمح, تصدير
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook