08:14 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    مكسيم أوريشكين، وزير التنمية الاقتصادية

    نمو الناتج المحلي الإجمالي الروسي بنسبة 2.3 بالمئة في أغسطس

    © Sputnik. Dmitry Astakhov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 157210

    أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم أوريشكين، اليوم السبت، أن نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي في روسيا بلغت 2.3 بالمئة في شهر آب/أغسطس الماضي، وانخفضت نسبة التضخم إلى 3.1 بالمئة.

    نوفو أوغاريوفو — سبوتنيك. وقال أوريشكين خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن "النمو في آب/أغسطس بلغ 2.3 بالمئة، وهو انخفض إلى ما دون 2 بالمئة في تموز/يوليو، وأظهرت الزراعة مؤشرات سيئة، وقبل كل شيء بسب الظروف الجوية".

    وأضاف أن نسبة التضخم انخفضت إلى 3.1 بالمئة، ما يسمح بتخفيض نسبة الفائدة للمصرف المركزي الروسي، الأمر الذي سيحفز النشاط الائتماني في القطاع المصرفي.

    من جانبه، شدد الرئيس بوتين على ضرورة اتخاذ إجراءات إضافية لتكون وتائر نمو الاقتصاد الروسي أعلى من معدل الوتائر العالمية بحلول عام 2020.

    وقال بوتين إن الاقتصاد الروسي "بدأ يظهر توجها للنمو المستقر"، مشيرا إلى أن "الأهم هو اتخاذ إجراءات إضافية ليس للحفاظ على هذا التوجه فحسب، بل ووصول وتائر النمو للاقتصاد الروسي إلى مستوى أعلى من معدل الوتائر العالمية للنمو بحلول عام 2020".

    وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس بوتين بحث مسائل تطوير الاقتصاد الروسي مع كل من وزير التنمية الاقتصادية مكسيم أوريشكين ووزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف.

    وكانت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني قد حسنت توقعاتها بشأن الاقتصاد الروسي، وغيرتها من "مستقرة" إلى "إيجابية"، وبالتالي بلغ الاقتصاد الروسي الدرجة الأدنى من الدرجات الاستثمارية في التصنيف. ودرجته حاليا عند مستوى "بي بي بي —".

    انظر أيضا:

    نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني في الربع الأول من 2017
    هبوط الناتج المحلي الإجمالي في روسيا 2.2% في الربع الأول من 2015
    "المركزي الروسي" يتوقع انخفاض الناتج المحلي الإجمالي للبلاد 4% عام 2015 و1.6% العام المقبل
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik