Widgets Magazine
11:52 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    نائب وزير الطاقة الروسي، كيريل مولودتسوف

    وزير النقل السوري يلتقي وفدا روسيا يزور سوريا في إطار لتحضير لاجتماع بين الحكومتين

    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    التقى وزير النقل السوري علي حمود مع نائب وزير الطاقة الروسي كيريل مولودتسوف الذي يزور سوريا على رأس وفد كبير يضم نواب لوزيري النقل والصناعة وعددًا من كبار مدراء الشركات الروسية.

    دمشق- سبوتنيك. وخلال اللقاء الذي عٌقد اليوم السبت، قال رئيس الوفد الروسي مولودتسوف إن "الزيارة إلى سوريا تأتي في إطار التحضير لاجتماع بين حكومتي البلدين، والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والصناعية والتجارية، وقطاعات النفط والطاقة والنقل، إضافة إلى المشاركة في إعادة الإعمار في سوريا"، مشيرًا إلى "امتلاكهم أجندة ضخمة من الرؤى التطويرية والعمل في سوريا بمشاركة أبرز الشركات الإنمائية والاستثمارية الروسية والتي تقدم أعمالًا كبيرة في مختلف المجالات".

    على الجانب الآخر، قدم وزير النقل السوري  للوفد موجزا عن ما "تعرضت له قطاعات النقل من تخريب ممنهج من خلال الاستهداف بشكل مباشر وغير مباشر لتخريب وتدمير شبكة النقل السككي والطرقات وضرب الجسور والبنى التحتية واستهداف المطارات المدنية ومساندة العدوان الإسرائيلي للجماعات الإرهابية المسلحة والعقوبات الاقتصادية القسرية آحادية الجانب على قطاعات الطيران والسفن والحرمان من استيراد أي قطع غيار أو إصلاح".

    وتابع الوزير السوري "إضافة إلى استهداف العمال والورشات الفنية في مواقع العمل وغيرها الكثير في محاولة منهم لشل حركة البلد وقطع أواصل التواصل بين المحافظات السورية".

    وأكد أن "ذلك لم يثن عزيمة السوريين عن الصمود وتحدي كل إرهاصات الحرب والنهوض لإعمار بلدهم والنصر على الإرهاب" مشيرا إلى "دور القوات الروسية الصديقة في مساندتنا والوقوف إلى جانب تضحيات الجيش السوري حتى امتزج الدم السوري والروسي على ارض واحدة".

    فيما أشار نائب وزير النقل الروسي فيكتور أوليرسكي إلى "الاستعداد الكبير لفتح استثمارات عديدة مؤكداً الأهمية الكبيرة لموقع سورية الجغرافي والعزم على تطوير البنية الإنشائية والمشاركة في الاستثمار والعمل في قطاعات النقل وخاصة في النقل البحري ومرفأ طرطوس على وجه الخصوص"، مشيراً إلى "أهمية دعم قطاع النقل البحري كونه يشكل بوابة انفتاح لاستيراد وتصدير المنتجات وخاصة البضائع والمواد الروسية وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين".

    انظر أيضا:

    وزير النقل السوري: تراجع كبير في الأسطول الجوي السوري خلال الأزمة
    وزير النقل السوري: خسائر القطاع تبلغ أكثر من 4.5 مليار دولار
    وزير النقل السوري لـ "سبوتنيك" الضربة الإسرائيلية لن تعطل عمل المطار
    الكلمات الدلالية:
    كيريل مولدتسوف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik