00:45 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    إعصار إرما في كوبا

    البيت الأبيض يستعد لطلب 29 مليار دولار للإغاثة من الأعاصير

    © REUTERS / STRINGER
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال مسؤول أمريكي، إن البيت الأبيض يستعد لتقديم طلب للكونغرس بمساعدات قيمتها 29 مليار دولار للإغاثة من الكوارث، بعدما اجتاحت أعاصير جزيرة بويرتوريكو الأمريكية وولايتي تكساس وفلوريدا.

    ومن المتوقع أن يقدم الطلب، اليوم الأربعاء، وقال المسؤول في البيت الأبيض لـ"رويترز"، إن هذا المبلغ يشمل نحو 13 مليار دولار لجهود منظمات الإغاثة و16 مليار دولار لبرنامج تأمين ضد السيول تدعمه الحكومة، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    ويريد البيت الأبيض أن يعفو الكونغرس عن 16 مليار دولار من الديون، التي تراكمت على البرنامج الوطني للتأمين ضد السيول والذي يوفر تأمينات لنحو خمسة ملايين منزل ومحل عمل.

    وقال مساعدون للكونغرس إن الطلب يتزامن مع اقتراب نفاد أموال البرنامج. كانت قرابة 25 مليار دولار قد تراكمت على البرنامج قبل موسم الأعاصير الكبرى.

    وأشار المساعدون إلى أن أموال التأمين ضد السيول ستذهب في الأساس للمناطق، التي تضررت بالإعصارين "هارفي" و"إرما" اللذين اجتاحا تكساس وفلوريدا.

    ويقول مساعدون بالكونغرس، إن من المتوقع نفاد أموال البرنامج في الأسبوع، الذي يبدأ يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول.

    من ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، أثناء زيارة لبويرتوريكو لتفقد جهود التعافي من الإعصار، إنه يجب إعفاء الجزيرة من الديون الهائلة التي تثقل كاهلها.

    وتكافح بويرتوريكو، التي أشهرت هذا العام أكبر إفلاس في تاريخ البلديات الأمريكية، لاستعادة الاستقرار الاقتصادي في مواجهة ديون تصل إلى 72 مليار دولار وفي ظل نظامين للصحة العامة والمعاشات شارفا على الإفلاس.

    انظر أيضا:

    مذيعة مصرية تغير مسار إعصار أمريكا لإنقاذ صديقتها (فيديو)
    إعصار ماريا يتحول لعاصفة مدارية غدا أو بعد غد
    مقتل 25 على الأقل بعد اجتياح إعصار "ماريا" لجزر الكاريبي
    الكلمات الدلالية:
    ماريا, إعصار هارفي, إغاثة, سيول, البيت الأبيض, الكونغرس, بورتوريكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik