23:55 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (5) (76)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الاثنين، أن السوق البترولية تشهد تحسناً كبيراً، غير أنه لفت إلى ضرورة تمديد اتفاق "أوبك" والمنتجين المستقلين حول خفض الإنتاج، الذي شُرع بتنفيذه بداية العام الجاري لـ 6 أشهر، ومدد حتى نهاية آذار/مارس المقبل.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال المزروعي، في كلمة خلال مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2017)، نقلها موقع "سي إن بي سي"، إنّه "متفائل بشأن سوق النفط العام المقبل ومن المرجح أن تواصل السوق التعافي. نرى أن هناك حاجة لتمديد تخفيضات الإنتاج، لكننا لا نعرف إلى متى".

    وأضاف الوزير الإماراتي: "هناك احتمال للتمديد، السوق تعافت، والنصف الثاني سيكون أفضل من الأول، نأمل استمرار الدول الـ24 المشاركة في اتفاق النفط".

    وذكر المزروعي في مؤتمر لقطاع الطاقة أن خفض المنتجين العالميين لإمدادات الخام ساهم في أقل من عام في تصريف نحو 180 مليون برميل من المخزونات.

    من جانبه قال وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي: "واثقون من الاتفاق هذا الشهر على تمديد تخفيضات إنتاج الخام"، لافتاً إلى أن إنتاج بلاده يبلغ 968 ألف برميل يومياً، وأنها ملتزمة بحصتها.

    وفي ذات الإطار، قال الأمين العام لمنظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك) محمد باركيندو: "إن سوق النفط تستعيد توازنها بوتيرة متسارعة، مع انخفاض ملحوظ لمستويات مخزونات النفط العالمية، وقوة الطلب على الخام".

    وأعرب باركيندو، في كلمته خلال المؤتمر، عن ثقته بأن قطاع النفط والاقتصاد العالمي يستفيدان من اتفاق خفض الإنتاج بين "أوبك" وكبار المنتجين المستقلين.

    من المقرر أن يعقد الاجتماع بين أعضاء "أوبك" وبعض من كبار المنتجين المستقلين، وعلى رأسهم روسيا الاتحادية وسلطنة عمان،  في العاصمة النمساوية فيينا، في الـ 30 من الشهر الجاري، لتقييم المرحلة السابقة، واتخاذ قرار بخصوص سياسة الإنتاج في المستقبل.

    وتعقد فعاليات الدورة العشرين لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)، وهو الحدث الأكثر تأثيراً في قطاع النفط والغاز العالمي، بمشاركة صانعي القرار وكبار القادة والخبراء في قطاع النفط والغاز حول العالم.

    وتستضيف شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) المؤتمر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتستمر فعالياتها حتى الخميس المقبل.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (5) (76)

    انظر أيضا:

    تعاملات حذرة في أسواق النفط بسبب توترات الشرق الأوسط وزيادة الحفارات في أمريكا
    إيران ترد على اتهامها بتفجير أنبوب النفط في البحرين
    وزير خارجية البحرين: محاولة تفجير أنبوب النفط "تصعيد خطير" من إيران
    الكلمات الدلالية:
    النفط, أوبك, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook