17:10 21 مايو/ أيار 2018
مباشر
    مكتب شركة روسنفط في موسكو

    "روسنفط" تدفع 1.3 مليار دولار لكردستان العراق

    © Sputnik . Ilya Pitalev
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (5) (76)
    0 0 0

    دفعت شركة "روسنفط" الروسية، خلال العام الجاري 2017، لإقليم كردستان العراق 1.3 مليار دولار كمدفوعات مسبقة، في إطار عقد توريد النفط.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في تقرير شركة "روسنفط" المالي، وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية: "خلال العام 2017، قدمت الشركة دفعات مقدمة قيمتها الإجمالية 1.3 مليار دولار أمريكي لحكومة كردستان في إطار عقد توريد النفط".

    ووفقا لبيانات "روسنفط"، في نهاية شباط/فبراير 2017، تم إبرام عقد مع حكومة إقليم كردستان العراق لشراء وبيع النفط إلى "روسنفط"، خلال الأعوام 2017 و2019. وينص العقد على دفع مبلغ مسبق والمشتري هنا شركة "روسنفط ترادينج أس أي" —الفرع التجاري لشركة "روسنفط".

    وكان رئيس لجنة المالية والشؤون الاقتصادية في برلمان كردستان، عزّت صابر، أعلن أنّ عقود شركة "روس نفط" النفطية الروسية مع حكومة إقليم كردستان تجاوزت الثلاثة مليارات دولار، ذهب مليار منها لدفع ديون الإقليم لشركة دانة غاز الإماراتية.

    إلى ذلك أكدت شركة "روس نفط"، في 18 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أنها "وقعت الوثائق اللازمة مع حكومة كردستان لبدء سريان اتفاقيات تقاسم الإنتاج فيما يتعلق بخمس وحدات إنتاج، تقع على أراضي الإقليم، وستصل قيمة المدفوعات للبدء في المشروع إلى 400 مليون دولار".

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (5) (76)

    انظر أيضا:

    رئيس "روسنفط" يتحدث عن استراتيجية الشركة في كردستان العراق
    أسهم "روسنفط" تجدد مستوياتها التاريخية
    خصخصة 19.5% من أسهم "روسنفط"
    الكلمات الدلالية:
    روسنفط, كردستان العراق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik