22:09 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    بنك إنجلترا في لندن

    ضعف أداء قطاع البنوك يؤدي إلى انخفاض الأسهم الأوروبية

    © REUTERS / Hannah Mckay
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10

    تسبب ضعف أداء قطاع البنوك بانخفاض الأسهم الأوروبية وخسائر لأسهم شركات التجزئة.

    أفادت وكالة "رويترز"، أن مبيعات أسهم شركة الأزياء "إتش آند إم" كانت مخيبة للتوقعات.

    وأغلق مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي منخفضا 0.2 في المئة محققا خسائر قدرها 0.3 في المئة بفعل موجة مبيعات لجني الأرباح.

    وتسبب ذلك في تجدد المخاوف بشأن المخاطر السياسية، وتضررت صناديق الأسهم الأوروبية جراء القلق بشأن انتخابات عامة في إيطاليا العام القادم مما دفع التدفقات للخارج من صناديق الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عام وفقا لبيانات خدمات "إي بي إف آر".

    وهبطت أسهم "إتش آند إم" 13 في المئة وتصدرت قائمة الخاسرين في المؤشر "ستوكس".

    وسجلت ثاني أكبر شركة لبيع الأزياء بالتجزئة في العالم انخفاضا غير متوقع في مبيعاتها الفصلية مع تراجع أعداد المتسوقين في متاجرها. وبلغ السهم أدنى مستوياته منذ أبريل نيسان 2009 وسجل أكبر خسارة ليوم واحد في 16 عاما.

    أما سهم فيراجامو فانخفض 6.3 في المئة بعد أن قالت شركة السلع الفاخرة الإيطالية إنها لا تستطيع تأكيد الأهداف التي وضعتها للسنوات الثلاث القادمة وإن 2018، مشيرة إلى أن العالم المقبل سيكون عاما انتقاليا آخرا.

    وبعد يوم من إبقاء البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، استمرت الضغوط على البنوك وانخفضت أسهم "سوسيتيه جنرال" و"إتش إس بي سي" وبنك "بي إن بي باريبا" و"أوني كريديت" بما يتراوح بين 0.6 و1.9 في المئة.

    أما مؤشر أسهم البنوك الإيطالية فأغلق عند أدنى مستوى في ستة أشهر مع استمرار المخاوف بشأن قروضها المتعثرة والضغوط المرافقة لاحتمال إجراء انتخابات العام المقبل التي ربما لا يحقق فيها أي طرف أغلبية.

    وجاء سهم جالاباجوس للتكنولوجيا الحيوية البلجيكية في مقدمة الأسهم الرابحة في المؤشر ستوكس مع صعوده 8.9 في المئة بعد الإعلان عن شراكتها مع مجموعة جلياد للأدوية.

    وأغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني مرتفعا 0.57 في المئة في أنحاء أوروبا، بينما صعد المؤشر داكس الألماني 0.27 في المئة، وانخفض المؤشر كاك الفرنسي 0.15 في المئة.

    انظر أيضا:

    الإصلاحات الضريبية الأمريكية تدعم الأسهم الأوروبية
    موجة من التشأوم تثقل كاهل الأسهم الأوروبية
    الأسهم الأوروبية ترتفع و"داكس" يسجل مستوى قياسيا جديدا
    تجربة كوريا الشمالية النووية تضرب الأسهم الأوروبية
    الكلمات الدلالية:
    صناديق الأسهم, إتش آن إم, شركة الأزياء, مؤشر ستوكس, ستوكس, أسهم الشركات, ضعف آداء البنوك الأوروبية, أخبار الاقتصاد, انخفاض الأسهم, البنوك الأوروبية, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik