01:06 18 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الوليد بن طلال

    "مملكة" الوليد بن طلال تقترض مليار دولار

    © REUTERS / Fahad Shadeed
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10

    قالت مصادر إن اثنين من رجال الأعمال كانا محتجزين في إطار حملة مكافحة الفساد في السعودية، يجريان الآن محادثات مع بنوك بشأن قروض لشركاتهم بقيمة تتجاوز ثلاثة مليارات دولار.

    ووفقاً لـ"رويترز"، تجري شركة "المملكة" القابضة التابعة للأمير الوليد بن طلال محادثات للحصول على قرض تصل قيمته إلى مليار دولار، بينما تجري مجموعة فواز عبد العزيز الحكير، الذي كان المساهم الرئيسي فيها فواز الحكير والذي احتجز أيضا، محادثات مع بنوك للحصول على قرض بنحو ثمانية مليارات ريال (2.13 مليار دولار).

    وقالت مصادر مصرفية إن من المتوقع أن تقدم بنوك محلية غالبية القروض، بينما تبدو البنوك الدولية أكثر حذراً نظراً لعدم وضوح بنود التسويات التي توصل إليها رجال الأعمال مع السلطات السعودية.

    وأشارت "رويترز" إلى أنه لم يتسن لها الوصول إلى مجموعة الحكير للتعليق، بينما أكدت المملكة القابضة لـ"رويترز" أنها بدأت محادثات مجددا مع بنوك محلية وعالمية لجمع ما يصل إلى مليار دولار.

    انظر أيضا:

    الوليد بن طلال يكشف "المستور" بشأن "التعذيب والمراقبة" وعلاقته بولي العهد
    الوليد بن طلال: أبرمت اتفاقا سريا مع السلطات السعودية لإطلاق سراحي (فيديو)
    "رجل جديد"... رسالة بعثها ولي العهد إلى أمريكا باعتقاله الوليد بن طلال ورفاقه
    الوليد بن طلال غاضب ويتوعد بالرد
    صحيفة بريطانية: صفقة تجارية بين الوليد بن طلال ومقرب من بشار الأسد
    الكلمات الدلالية:
    خسائر الوليد بن طلال, أخبار الوليد بن طلال, بنوك, ثروة الأمير الوليد بن طلال, قرض, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, أزمة السعودية, المملكة القابضة, الديوان الملكي السعودي, الوليد بن طلال, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik