04:23 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الهند

    الهند تدعو لتحديد أسعار النفط بشكل عادل ومسؤول

    © Sputnik . lukexmartin
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (2) (90)
    0 0 0

    دعا وزير النفط الهندي، دارمندرا برادان، اليوم الأربعاء، أن الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، إلى تحديد أسعار النفط العالمية، بشكل مسؤول وعادل.

    وقال برادان، في خطابه خلال ندوة " أوبك" الدولية السابعة تحت شعار " النفط — التعاون من أجل مستقبل مستدام"، التي انطلقت اليوم في فيينا: " لا بد من التحول إلى تحديد الأسعار بشكل مسؤول. يجب أن نتحول إلى سوق النفط والغاز الشفاف. نحن ننتظر من "أوبك" وأعضاءها أن يبقوا مسؤولين في تحديد الأسعار العادلة".

    وأضاف برادان، أن " نمو الاقتصاد سيكون تحت التهديد، في حال نمو أسعار النفط. نحن لا ندعم سعرا عاليا للغاية ، كما لا ندعم سعرا منخفضا للغاية أيضا".

    كما أكد وزير النفط الهندي، أن بلاده ملتزمة باتفاقية باريس للمناخ، مشيرا أيضا إلى أن الهند تقوم بتطوير قطاعيها النفطي والغازي.

    هذا وكانت "أوبك" وعدد من الدول غير الأعضاء فيها، قد اتفقت، في نهاية عام 2016، على خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، في مستوى تشرين الأول/أكتوبر 2016، وتلتزم روسيا بـ 300 ألف منها. وتم إبرام الاتفاقية في النصف الأول من عام 2017، ومن ثم جرى تمديدها حتى نهاية 2018.

    وتشهد فيينا على مدار يومين الندوة السابعة لأوبك بمشاركة عدد كبير من وزراء الطاقة، وذلك قبل انعقاد الاجتماع الدوري للمنظمة، الذي سيبحث سيناريوهات مختلفة لبحث مستقبل اتفاق فيينا لخفض الإنتاج ، وذلك وسط وجود عدم توافق كامل حوله بين الدول الأعضاء المشاركة في الاتفاق.

    إلى ذلك أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا ستقترح خلال لقاء "أوبك+" في فيينا رفع الإنتاج في الربع الثالث بحجم 1.5 مليون برميل في اليوم، ولاحقا سيتم اتخاذ القرار بحسب الوضع في شهر أيلول /سبتمبر، حيث أن قرار تخفيف صفقة فيينا يجب أن يعطي إمكانية متماثلة لجميع الأطراف لزيادة الإنتاج، بما يتناسب مع حصص التخفيض.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (2) (90)

    انظر أيضا:

    الهند والصين تتجهان لكسر سيطرة "أوبك" على أسواق النفط
    نوفاك: موسكو تقترح زيادة الإنتاج ضمن "أوبك+"
    وزير الطاقة الكازاخي يعلن مشاركته في لقاء "أوبك+" المقبل
    محافظ ليبيا لدى "أوبك" يؤكد أن بلاده لا تعارض العودة لمستويات الإنتاج ما قبل صفقة "أوبك+"
    إيران والعراق وفنزويلا تعارض زيادة إنتاج النفط في إطار "أوبك+"
    بوتين وبن سلمان يعتزمان الدعوة لجعل "أوبك+" اتفاقية دائمة
    بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي تمديد اتفاق "أوبك+" بعد لقائه ابن سلمان
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, أوبك, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik