23:30 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    منظمة البلدان المصدرة للنفط

    "سرغوت نفط غاز" ترفع إنتاجها بما يتناسب مع حصة التخفيض في إطار "أوبك+"

    © flickr.com/ alex.ch
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المدير التنفيذي لشركة "سرغوت نفط غاز" فلاديمير بوغدانوف، اليوم الجمعة 29 حزيران/يونيو، أن الشركة ستزيد الإنتاج بعد قرار "أوبك +" بما يتناسب مع نصيبها في حصة التخفيض.

    سرغوت — سبوتنيك. قال بوغدانوف للصحفيين: "الحصة، التي أعلنها الوزير هي 200 ألف برميل يوميا زيادة في روسيا ككل، و نحن تناسبا مع حصتنا سنوفر مستوى الإنتاج".


    وأضاف بوغدانوف أن هذا الخيار تمت مناقشته بالفعل من قبل شركات النفط مع وزارة الطاقة، قائلاً: "نحن، من حيث المبدأ، قلنا هذا منذ البداية — إذا كان لابد من الخفض فيجب أن تكون الزيادة متناسبة ".
    واتفقت دول أوبك وعدة دول من خارجها، في أواخر عام 2016 في فيينا، على تخفيض حجم استخراجها للنفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، عند مستوى تشرين الأول/أكتوبر 2016، ونصيب روسيا منها 300 ألف برميل يوميا. وتم بعد ذلك تمديد مدة سريان هذا الاتفاق عدة مرات. وفي تشرين الثاني/نوفمبر عام 2017 الماضي، تم تمديد الاتفاق لــيشمل عام 2018 كاملا.
    وقدمت لجنة المتابعة الوزارية التابعة لمنظمة "أوبك" في 21 حزيران/يونيو الجاري، توصية لزيادة الإنتاج في إطار الاتفاق بمقدار مليون برميل في اليوم، أي حتى تجاوز الحجم. واتفقت أوبك في 22 من الشهر ذاته على العودة إلى تنفيذ الصفقة بنسبة 100بالمئة. وفي 23 حزيران/يونيو، أيدت 24 دولة من بلدان أوبك+ تلك التوصيات.
    وكما قال وزيرا الطاقة في روسيا والمملكة العربية السعودية، بأن الزيادة الحقيقية في إنتاج "أوبك +" للنفط ستكون قريبة من 1 مليون برميل في اليوم، وليس إلى 600 ألف برميل، حيث تخلت دول اتفاق فيينا في النهاية عن فكرة زيادة الإنتاج بنسبة صارمة تتناسب طرديا مع حصص تقليصها لكل بلد. وبالنسبة لروسيا ، قال نوفاك ، بأنها ستكون قادرة في إطار الاتفاقات، على زيادة إنتاجها بما يصل إلى 200 ألف برميل يومياً، خلال النصف الثاني من العام.

    انظر أيضا:

    أسواق النفط متوترة وسط تعطيلات وسياسة "أوبك" والنزاعات التجارية
    العراق يدعو لعدم تعديل اتفاق خفض إنتاج "أوبك"
    وزير النفط الإيراني لن يشارك في اجتماع "أوبك+" اليوم وسيعود إلى طهران
    الكلمات الدلالية:
    الغاز, النفط, أوبك, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik