03:57 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    وحدة ضخ النفط

    دولة عربية تسبق السعودية في توريد النفط إلى الهند

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (5) (86)
    0 50

    أظهرت بيانات من قطاع النفط ومصادر ملاحية، أن إحدى الدول العربية حلت محل السعودية، في أغسطس/ آب، كأكبر مورد نفط إلى الهند.

    ووفقا لوكالة "رويترز"، فقد "أظهرت بيانات من قطاع النفط ومصادر ملاحية أن العراق حل محل السعودية في أغسطس/ آب، كأكبر مورد نفط إلى الهند مع تحول شركات التكرير إلى الإمدادات العراقية لتعويض انخفاض مشترياتها من الخام الإيراني قبيل فرض عقوبات أمريكية في نوفمبر/ تشرين الثاني".

    وقالت الوكالة، أمس الاثنين، إن "بيانات قطاع النفط ومصادر ملاحية، لم تسمها، أظهرت أن واردات الهند تراجعت كأكبر مشتر لنفط طهران بعد الصين، إلى حوالي الثلث وبلغت نحو 523 ألف برميل يوميا، الشهر الماضي، مقارنة مع شهر يوليو/تموز، مع قيام شركات التكرير المملوكة للدولة بإبطاء المشتريات بسبب تأخر نيل الموافقة الحكومية على استخدام السفن الإيرانية في نقل الإمدادات".

    وبحسب البيانات، فإنه ورغم تراجع المشتريات، ظلت إيران ثالث أكبر مورد نفط إلى الهند.

    الجدير بالذكر، أن "الولايات المتحدة أعادت فرض عقوبات على إيران عقب قرار الانسحاب  من الاتفاق النووي، في مايو/أيار الماضي، الذي أبرم في 2015 لكبح البرنامج النووي لطهران، وبدأ تطبيق بعض العقوبات من السادس من أغسطس/أب الماضي، لكن تلك المتعلقة بقطاع البترول الإيراني لن تسري قبل الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.


    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (5) (86)

    انظر أيضا:

    إيران تتجاوز السعودية بصادراتها النفطية إلى الهند
    اتفاق بين الهند و"أرامكو" السعودية لبناء مصفاة نفط بطاقة 60 مليون طن
    السعودية تدخل موسوعة غينيس متجاوزة الهند
    العراق يسلم الهند جثث 38 مواطنا قتلهم "داعش" في الموصل
    خبير: أربع دول منها السعودية منعت تشكيل كتلة موالية لإيران في برلمان العراق
    الكلمات الدلالية:
    تصدير النفط الإيراني, استثمار في النفط العراقي, النفط العراقي, أخبار الهند, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, النفط, النفط السعودي, احتياطي النفط العراقي, وزارة النفط السعودية, وزارة النفط الهندية, وزارة النفط العراقية, وزارة النفط الإيرانية, السعودية, العراق, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik