23:05 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشفت تداولات بورصة موسكو، اليوم الجمعة، أن سعر صرف الروبل وأسهم الشركات الروسية ترتفع لليوم الثاني على التوالي على خلفية ديناميكية أسعار النفط الإيجابية.

    موسكو- سبوتنيك. يذكر أن مؤشر بورصة موسكو اقترب من 2400 نقطة، في حين تثبت مؤشر "أر تي إس" فوق علامة 1100 نقطة، وذلك لأول مرة منذ منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي.

    وبحلول الساعة 14:36 بتوقيت موسكو (11:36 غرينتش) انخفض سعر صرف الدولار مقابل الروبل لحسابات يوم "غد" بواقع 0.62 روبل — إلى 68.02 روبل، في حين انخفض سعر صرف اليورو بواقع 60 كوبيكا — إلى 77.65 روبل.

    ولا يزال تعزيز الروبل محل تساؤل في ضوء التهديدات بالعقوبات والاستئناف المتوقع لمشتريات العملة الأجنبية من قبل المصرف المركزي الروسي لصالح الوزارة المالية في السوق المفتوحة.

    ويرى خبراء المال أن أسعار النفط ترتفع وسط مزاج متفائل يسود في الأسواق الخارجية، على وجه الخصوص، أصبح معروفا عن موافقة مجلس النواب الأمريكي على مشروع ميزانية لإنهاء حالة "الإغلاق" (شات داون"). بالإضافة إلى ذلك، أعرب المستثمرون.

    عن سعادتهم بإحصائيات الاقتصاد الكلي من الصين، وكذلك تأكيد المعلومات التي تفيد بأن عملية التفاوض بين الولايات المتحدة والصين بشأن تسوية النزاع التجاري بينهما ستبدأ يوم الاثنين المقبل.

    ولفتت المحللة أناستاسيا سوسنوفا من شركة استثمار "فريدوم فاينانس" إلى أنه لا يزال تعزيز الروبل محل تساؤل في ضوء التهديدات بالعقوبات والاستئناف المتوقع لمشتريات العملة الأجنبية من قبل المصرف المركزي الروسي لصالح وزارة المالية في السوق المفتوحة.

    وأوضحت سوسنوفا أنه نتيجة لذلك، قد يحدث توسيع نطاق التقلبات التي يتم تداول سعر الروبل فيه إلى 68-70 مقابل الدولار.

    من جانبه قال فيتالي مانجوس من شركة استثمار "ألغو كابيتال" أن مؤشر بورصة موسكو، اليوم الجمعة، سيجد موطئ قدم له عند علامتين 2360 و 2370 نقطة و نقطة مقاومة كبيرة عند مستوى 2400 نقطة.

    وأضافت سوسنوفا أنه وفقا لتقديراتها بحلول نهاية التداولات اليوم، سيرتفع مؤشرا البورصة الروسية (مؤشر بورصة موسكو ومؤشر "أر تي إس") بنسبة 1_1.5%.

    انظر أيضا:

    انخفاض سعر الروبل الروسي مقابل الدولار واليورو في ظل مخاوف من عقوبات جديدة
    سعر صرف الروبل يرتفع على خلفية قرار المصرف المركزي الروسي
    تعرف على توقعات سعر صرف الروبل مقابل الدولار في 2019
    الكلمات الدلالية:
    الأسهم, بورصة, اليورو, الدولار, الروبل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook