00:38 27 مايو/ أيار 2019
مباشر
    عمال شركة النفط والغاز الأمريكية أباتشي كورب يقومون بحفر آبار أفقية في وولف كامب شيل في حوض بيرميان غرب تكساس بالقرب من بلدة ميرتزون

    النفط يقفز بدعم من هبوط حاد في مخزونات البنزين الأمريكية

    © REUTERS / Terry Wade
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قفزت أسعار النفط أكثر من 1% أثناء التعاملات اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات أمريكية هبوطا حادا في مخزونات البنزين ألقى بظلاله على ارتفاع مخزونات الخام إلى أعلى مستوى خلال 17 شهرا.

    صعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.12 دولار، أو 1.5 في المئة، إلى 71.73 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى في خمسة أشهر.

    وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 68 سنتا، أو 1.1 بالمئة، إلى 64.66 دولار للبرميل قرب أقوى مستوى لها منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني.

    وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم إن مخزونات الخام قفزت سبعة ملايين برميل الأسبوع الماضي متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 2.3 مليون برميل. لكن مخزونات البنزين هبطت 7.7 مليون برميل أو أكثر من ثلاثة أضعاف توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره مليونا برميل.

    وتلقى أسعار النفط دعما أيضا من عقوبات أمريكية على صادرات الخام من إيران وفنزويلا وتخفيضات في الإمدادات من دول "أوبك" وحلفاء للمنظمة من بينهم روسيا.

    انظر أيضا:

    مراقبون يكشفون حقيقة تأثير الاشتباكات في ليبيا على أسعار النفط
    خميس: مصر أوقفت مرور شحنات النفط إلى سوريا عبر قناة السويس منذ 6 أشهر
    بوتين يكشف عن أفضلية النفط والغاز الروسي في المنافسة مع النفط الأمريكي
    النفط يصعد لأعلى مستوى بسبب القتال الدائر في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاقتصاد, البنزين, النفط, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik