Widgets Magazine
12:48 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    ميناء طرطوس

    وزير النقل السوري يكشف عن مزايا عقد استثمار ميناء طرطوس

    © Sputnik . Mohammad Maarouf
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كشف وزير النقل السوري علي حمود عن تفاصيل عقد استثمار ميناء طرطوس مع شركة "إس.تي .جي.إينجينيرينغ" المحدودة المسؤولية الروسية.

    أكد علي حمود أن عقد الاستثمار مع الشركة الروسية هو الأمثل للمرفأ للاستفادة من موقعه الاستراتيجي وتحقيق عائد ربحي وليكون بوابة استثمار اقتصادي وتجاري لسورية على البحر المتوسط وخاصة في ضوء المنافسة التي نشهدها مع مرافىء الدول المجاورة ضمن مدة 49 عاما. كما نقلت وكالة "سانا".

    وأشار الوزير حمود إلى جملة من المزايا ينطوي عليها العقد وفي مقدمتها تحقيق أرباح كبيرة تشكل نسبة 25% من الإيرادات بغض النظر عن النفقات، وتزداد النسبة مع زيادة الانتاج لتصل إلى 35% مبينا أنه من المزايا أيضا ضخ مبلغ 50 مليون دولار لتطوير المرفأ الحالي وإنشاء مرفأ جديد إلى جانبه بطاقة انتاجية 40 مليون طن بدلا من 12 مليون طن و5.2 ملايين حاوية بدلا من 400 ألف حاوية حاليا وبأعماق تصل إلى 18 م.

    وأكد وزير النقل الحفاظ على جميع العاملين في مرفأ طرطوس وعدم السماح باستقدام اكثر من 15% من العمالة الخارجية.

    وأوضح وزير النقل أن العقد ينقل إدارة المرفأ إلى الشركة الروسية وليس ملكيته، كما لا يحق للشركة الروسية التنازل إلى طرف ثالث أو المشاركة بها في الاستثمار كلا أو جزءا إلا بموافقة وزارة النقل في سوريا مع عدم تقديم خدمات إضافية دون الحصول على موافقة مسبقة من الجانب السوري، مشيرا إلى أن الجانب السوري لا يتحمل مسؤولية الأضرار الناجمة للغير جراء تنفيذ هذا العقد، ويتم التامين على المرفأ وجميع مستلزماته لدى شركة تأمين سورية، ويتم التحكيم لدى مجلس الدولة في سوريا وفق القانون السوري.

    انظر أيضا:

    وزير النقل: ميناء طرطوس يبقى سوريا وتديره دولة عظمى صديقة
    روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما والجيش الليبي يوسع نطاق سيطرته
    سياسي سوري: تأجير ميناء طرطوس لروسيا ستكون له نتائج إيجابية على الاقتصاد السوري
    الكلمات الدلالية:
    علي حمود, ميناء طرطوس, طرطوس, البحر الأبيض المتوسط, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik