19:48 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة النفط العراقية توقيع عقد مع شركة "جيه.جي.سي" اليابانية لبناء مصفاة نفطية بطاقة 55 ألف برميل يوميا في البصرة جنوبي البلاد.

    وأضافت الوزارة في بيان، نشرته على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، أن المصفاة ستنتج أنواعا من الوقود تشمل غاز البترول المسال والبنزين وزيت الغاز، مقدرة تكلفة المنشأة بأربعة مليارات دولار.

    وأكد وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار إسماعيل أن المشروع يعد من المشاريع الكبيرة والواعدة في الصناعة التكريرية في العراق  بطاقة تقدر بـ55 ألف برميل في اليوم، وسيوفر 7 آلاف فرصة عمل يتم تشغيلها بشكل مباشر في المشروع، بالإضافة إلى 70 ألف فرصة عمل أخرى خلال فترة مراحل تنفيذ المشروع.

    وأضاف أن المشروع يتضمن إنشاء معمل بتقنيات متطورة، مصفى مصغر يضم 7 وحدات إنتاجية لتحويل مخلفات إنتاج المصفى من ًالنفط الأسود" إلى منتجات بيضاء (غاز سائل، كازولين بعدد اوكتان 92.2، وكارولين بعدد اوكتافين 95، زيت وقود، زيت الغاز في وحدات الهدرجة)  بمواصفات أوروبية صديقة للبيئة.

    كما أشار الوزير العراقي إلى أن المشروع يأتي ضمن توجهات الحكومة لتعزيز التنمية الاقتصادية من خلال الاستثمار الأمثل للطاقات الإنتاجية لتحقيق أعلى مردود اقتصادي من المنتجات النفطية  وتقليل الاستيراد.

    انظر أيضا:

    "الحشد" يؤكد لـ"سبوتنيك" سيطرة داعش على نحو نصف أكبر مصفاة عراقية
    العراق يعتزم بناء مصفاة نفط في الفاو مع شركتين صينيتين ويسعى لبناء 3 أخرى
    الكلمات الدلالية:
    مصفاة, شركة, اليابان, عقد, توقيع, وزارة النفط العراقية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook