02:09 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صعد الدولار مقابل اليورو بفعل احتمالات فرض إجراءات عزل عام تشمل سائر البلاد في فرنسا، فيما صعد الين الياباني لأعلى مستوى منذ أكثر من شهر مع تعديل المتداولين لمراكزهم تأهبا لانتخابات الرئاسة الأمريكية في الأسبوع المقبل.

    وانخفض الدولار مجددا مقابل الين الياباني بفعل تبدد آمال إيجاد سبيل لتطبيق حزمة أخرى من التحفيز المالي في الولايات المتحدة وهو ما أثر على معنويات السوق.

    ويلقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خطابا يبثه التلفزيون، اليوم الأربعاء، وسط تقارير إعلامية تشير إلى أن الحكومة قد تفرض إجراءات عزل عام جديدة اعتبارا من منتصف ليل غد الخميس.

    وانخفض اليورو 0.4 في المئة إلى 1.1753 دولار، فيما زاد الين 0.2 في المئة ليجري تداوله عند 104.16 مقابل الدولار وهو أعلى مستوى يسجله خلال ما يربو على الشهر.

    وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.2 بالمئة إلى 93.31.

    واستقر اليوان الصيني عند 6.7171 مقابل الدولار في المعاملات الخارجية، بحسب ما نقلت "رويترز".

    ودعا عدد من الدول إلى مقاطعة البضائع الفرنسية على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي، بعد تأكيد ماكرون تمسك بلاده بمبدأ الحرية في نشر الرسوم الكاريكاتورية لـ(النبي محمد)، خلال مراسم تكريم أقيمت للمدرس صامويل باتي، الذي قتل بقطع الرأس، في 16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بيد شيشاني متشدّد، لأنه عرض هذه الرسوم على تلامذته في المدرسة خلال شرحه في الصف حول حرية التعبير.

    وكان أردوغان قد دعا، يوم الاثنين، إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، متقدما الدول الإسلامية التي أعربت عن غضبها المتزايد حيال ماكرون.

    انظر أيضا:

    أردوغان يكرر إهانته لماكرون... وباريس تتهم أنقرة بشن حملة كراهية ضدها
    الشرطة الفرنسية تخلي وتقفل محيط قوس النصر وسط باريس للتحقق من طرد مشبوه
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, سعر الدولار, سعر اليورو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook