11:23 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ارتفعت أسعار الفضة العالمية، اليوم الاثنين، حيث يبدو أن الطفرة التي غذتها منصة التواصل الاجتماعي "ريديت" في سوق الأسهم الأمريكي تنتقل إلى سوق المعادن.

    وزادت قيمة العقود الآجلة للفضة بنسبة 7.7% عند 28.98 دولار للأوقية حتى الساعة 07:15 مساء بتوقيت غرينتش. تم تداول العقود على ارتفاع بنسبة 11% عند 30.35 دولار للأوقية في وقت سابق من اليوم، وهو أعلى مستوى منذ فبراير/ شباط عام 2013.

    إذا ارتفع سعر المعدن أكثر بقليل من 8%، فسيكون ذلك بمثابة أكبر زيادة ليوم واحد في أسعار الفضة ببورصة نيويورك منذ ارتفاعها بنسبة 13% في مارس/ آذار 2009، بحسب شبكة "سي إن بي سي".

    يبدو أن الارتفاع في الطلب على الفضة مرتبط بالمستثمرين الأفراد في منتدى "ريديت" المعروف باسم "وول ستريت بيتس"، والذي قاد حمى شراء سهم "جيم ستوب"، والذي زاد بشكل خرافي خلال الأسابيع المقبلة متسببا في خسائر حادة لكبار المستثمرين الذين توقعوا انخفاضه.

    كان المنتدى يحتوي على العديد من المواضيع النشطة المخصصة لتداول الفضة، ليلة الأحد، وكان وسم "#silversqueeze" شائعا أيضا على "تويتر".

    قال محمد العريان كبير المستشارين الاقتصاديين لشركة "أليانز": "إنه هدف مختلف تماما (بالنسبة للمنتدى)، لكن حقيقة أنه يمكنك تحريك الفضة- هذا السوق الكبير، هي إشارة للجميع أنه يتعين أخذ هذه التقنيات الجديدة على محمل الجد".

    انظر أيضا:

    ماذا سيحدث للذهب في الشهور المقبلة؟
    صدمة رجل عثر على كنز من العملات الذهبية
    أسعار الذهب... تذبذب في مصر وارتفاع عالمي بسبب "الفضة"
    الكلمات الدلالية:
    بورصة نيويورك, معادن, فضة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook