10:06 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الاستثمار والتعاون الدولي السوداني، الهادي محمد إبراهيم، في تصريحات أدلى بها، اليوم السبت، أن القوانين الأربعة الجديدة التي أجازها مجلس الوزراء والسيادة في بلاده ستساعد على تدفق رؤوس الأموال.

    وقال إبراهيم في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السودانية "سونا"، إن القوانين الجديدة "سيكون لها دور هام في جذب الاستثمارات وستلعب دورا إيجابيا في تدفق رؤوس الأموال الأجنبية واستئناف نشاط عدد من المصارف المتوقفة واندماج السودان في المنظمات الدولية والمجتمع الدولي وفي المؤسسات المالية الكبيرة لتعزيز شكل التعاون وزيادة التبادل السلعي والتجاري".

    ونوه إبراهيم إلى أن السودان فقد الكثير من التعاملات الخارجية خلال الحقبة الماضية، ومنوها إلى أن الخرطوم اعتمدت النظام المالي المزدوج و"التعامل به يجعل التحويلات المالية طبيعية بين السودان وبين الدول الأخرى"، وستبدأ بنوك مثل (سيتي بنك) و(بنك الاعتماد التجاري) وكذلك بعض البنوك التي غادرت البلاد بمزاولة أنشطتها مرة أخرى بقوة.

    وشدد الوزير على أن النظام المزدوج السائد في العالم، بحسب المصدر، يطبق في عدد كبير من الدول العربية مثل مصر، السعودية، الكويت، الإمارات وقطر، وأن هذا النظام هو "شكل من أشكال التعامل الموجود في كافة أنحاء العالم"، مؤكدا التزام بلاده بتنفيذه.

    وقال الوزير إبراهيم: "إنه نظام يمكّن من تحقيق التوازن في موضوع استقرار سعر الصرف الذي يأتي من التدفقات الكبيرة التي تأتي عبر البنوك الخارجية الى بنك السودان لإقامة المشروعات".

    وأشار الوزير إلى أن المواطن السوداني له الخيار في التعامل عن طريق النظام التقليدي أو النظام المعروف بالصيغ الإسلامية المطروحة، مؤكدا عدم وجود أي ربط بين النظام الجديد و "الربا" أو أي طرق أخرى.

    ونفى وزير الاستثمار أن يكون القصد من قانون الاستثمار الجديد خصخصة مؤسسات الدولة، وأن المشروع محكوم بقوانين الاستثمار وأن قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص به جوانب فنية تتعلق بكيفية تنظيم هذه الشراكة وكيفية وضع استراتيجيات للمشروعات القومية الكبرى وكيفية إيجاد التمويل اللازم عبر الشراكة وكيفية إدارة مشروعات الشراكة.

    انظر أيضا:

    حريق على ناقلة نفط قبالة ساحل بانياس السوري واحتمالات تعرضها لهجوم من "المياه اللبنانية"
    سمية الخشاب تكشف أخيرا سر "الملبن" في "موسى" مع محمد رمضان
    مشروع القمر الصناعي العراقي قيد الدراسة ومصر تتكفل بالمساعدة
    ترميها النساء وفيها "أسرار الجمال"... فوائد مذهلة لأكياس الشاي
    إيطاليا تنعى صاحبة الأغنية الأيقونة "بيلا تشاو" التي منحها شعرها لقبها... صور فيديو
    الكلمات الدلالية:
    بنك الاستثمار, استثمار, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook