07:41 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام اقتصادية سعودية برفع الصناديق الاستثمارية العامة في المملكة أصولها في أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية، بنهاية الربع الثاني 2021، بنسبة 79.5% على أساس سنوي.

    وبحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية "بلغ إجمالي أصول الصناديق العامة المستثمرة في سوق الأسهم الأمريكية والأوروبية نحو 2.33 مليار ريال بنهاية الربع الثاني من العام الجاري 2021".

    ولفت تقرير الصحيفة إلى أن أصول الصناديق خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بلغت نحو 1.29 مليار ريال بفارق 1.03 مليار ريال.

    وأوضحت الصحيفة أنه بذلك تكون أصول المملكة في الأسواق الأمريكية والأوروبية سجلت أعلى مستوى في خمسة أعوام، تحديدا منذ منتصف 2016.

    وأشارت إلى الأصول السعودية سجلت نمواً للربع الخامس على التوالي، إذ نمت 18.3%، مقارنة بالربع الأول من العام ذاته الذي شكلت الأصول حينها نحو 1.97 مليار ريال.

    وقالت الصحيفة إلى أصول الصناديق العامة والمستثمرة في السوق الأمريكية بلغت نحو 1.54 مليار ريال (تعادل 66% من السوقين) بنهاية الربع الثاني 2021، مسجلة نمواً بنحو 85% للفترة المماثلة من العام الماضي، وبفارق نحو 705 ملايين ريال.

    وأيضا ارتفعت أصولها في سوق الأسهم الأوروبية 70% على أساس سنوي، إذ بلغت نحو 791 مليون ريال مقابل 465 مليون ريال للفترة المماثلة، بفارق بلغ نحو 326 مليون ريال.

    **يمكنكم متابعة المزيد من أخبار السعودية الآن مع موقع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    مبادرات تقنية جديدة... السعودية تسعى لتعزيز اقتصادها الرقمي لتقليل الاعتماد على النفط
    توجه اقتصادي أوروبي... هل تصبح السعودية سوقا رائدا في جذب الاستثمارات الأجنبية؟
    الإمارات والسعودية على رأس قائمة أكبر الاقتصادات العربية... كيف تجاوز البلدان أزمة كورونا؟
    بناء الثقة وتقريب وجهات النظر.. فوائد اقتصادية وسياسية لمجلس التنسيق السعودي القطري
    السعودية تقتحم "اقتصاد الفضاء"... ما الفرص الاستثمارية القائمة في هذا المجال وفوائده الاقتصادية؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook