15:08 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    كاريكاتير

    وسائل إعلام: فيسبوك استخدم بيانات المستخدم لمحاربة المنافسين

    كاريكاتير
    انسخ الرابط
    0 0 0

    استخدمت أكبر شركة للتواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيانات المستخدمين لمحاربة المنافسين ومساعدة الشركاء، حسبما ذكرت قناة "إن بي سي نيوز" نقلاً عن المستندات التي حصلت عليها.

    وسائل إعلام: فيسبوك استخدم بيانات المستخدم لمحاربة المنافسين

    حصلت القناة على أربعة آلاف مستند "تم دمجها" في شبكة، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني والمراسلات في محادثات الويب والعروض التقديمية وجداول البيانات وتسجيلات نتائج اجتماعات شركة "فيسبوك".

    تجدر الإشارة إلى أنه بمساعدة هذه الوثائق، من الممكن أن نفهم كيف استخدم مؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، مع مديري ومديري الشركة، البيانات الشخصية لمستخدمي الشبكات الاجتماعية للتأثير على الشركات الشريكة.

    وتؤكد القناة أن "فيسبوك" في بعض الحالات "كانت تمنح" الشركة، بحيث يتيح لهم الوصول إلى بيانات المستخدم. وفي حالات أخرى، قد تمنع الوصول إلى هذه البيانات إلى الشركات المنافسة أو التطبيقات المنافسة.

    وبالتالي، وفقًا للقناة  فإن "فيسبوك" قد أتاح لشركة "أمازون" الوصول إلى بيانات المستخدم، لأن هذه الشركة كانت تنفق أموالًا على الإعلان على "فيسبوك"، شريكها، أثناء إطلاق هاتفها الذكي "أمازون فاير فون". ومع ذلك، ناقش "فيسبوك" إنهاء الوصول إلى بيانات المستخدم للتنافس مع برنامج "ماسينجر"على الشبكة الاجتماعية "التي نالت شعبية كبيرة"، بينما يحاول إخفاء أفعالهم تحت ستار حماية خصوصية المستخدمين.

    وبدوره، نفت "فيسبوك" تقديم أي معلومات للمطورين والشركاء بسبب نفقاتهم الإعلانية أو علاقتهم مع المديرين التنفيذيين للشركة. كما أنه تم التأكيد على أن "فيسبوك" ليس متهما بانتهاك القانون.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار الولايات المتحدة, فيسبوك, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

    المزيد من الكاريكاتير

    • غوغل سيتدخل في حملة ترامب الانتخابية الرئاسية الأمريكية عام 2020
      Last update: 14:00 25.06.2019
      14:00 25.06.2019

      "غوغل" تتدخل في حملة ترامب الانتخابية الرئاسية 2020

      قال نائب الرئيس جين جيناي لـ "القضايا الأخلاقية" إن عملاق تكنولوجيا المعلومات "غوغل" وقع في قلب فضيحة سياسية كبيرة، وأن "غوغل" وحدها التي يمكنها مساعدة "ظرف ترامب" الجديدة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020. وبالتالي لا يجوز حل الشركة.

    • ترامب: الهجوم على الطائرة دون طيار الأمريكية ربما كان بسبب خطأ
      Last update: 14:01 21.06.2019
      14:01 21.06.2019

      الهجوم على الطائرة الأمريكية ربما بسبب الخطأ

      أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، أن الهجوم على طائرة أمريكية دون طيار قد يكون نتيجة لخطأ من قبل الجيش الإيراني، وليس عملا متعمدا.

    • الانتخابات الرئاسية الأمريكية والدبلوماسية الأمريكية الروسية
      Last update: 13:50 20.06.2019
      13:50 20.06.2019

      "ليدي كرافت" والمهمة الدبلوماسية الصعبة

      قالت المرشحة لمنصب المبعوث الأمريكي إلى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، في جلسة استماع في مجلس الشيوخ، إن روسيا ليست صديقة للولايات المتحدة ووعدت بمواصلة الضغط عليها.

    • هل تسعى أمريكا للحرب مع إيران
      Last update: 12:58 20.06.2019
      12:58 20.06.2019

      هل تسعى أمريكا للحرب مع إيران

      قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن عملية نشر ألف جندي أمريكي في الشرق الأوسط تشمل كتيبة صواريخ باتريوت وطائرات مسيرة وطائرات استطلاع.