21:12 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    كاريكاتير

    على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تنظيم أمورهم داخل أوطانهم

    كاريكاتير
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    صرح رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، اليوم الثلاثاء، بأن جهاز المخابرات الخارجية الروسي لا يرى أي اهتمام من طرف الولايات المتحدة بتحسين العلاقات مع روسيا حتى بعد الانتخابات بغض النظر عن النتائج.

    على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تنظيم أمورهم داخل أوطانهم

    وقال ناريشكين في مقابلة لوكالة "سبوتنيك": "بالنسبة لموقف روسيا، فنحن بالطبع مهتمون بإجراء حوار أوسع، وتطوير علاقات متساوية وتعاون متساو بين بلدينا. لكن، للأسف، لا نرى حتى الآن إشارات على وجود مثل هذا النهج في الجزء السياسي الأمريكي. وهذا ينطبق على كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري".

    وأوضح ناريشكين في حديثه مع مدير وكالة "روسيا سيغودنيا"، دميتري كيسيليوف، أن جهاز المخابرات الخارجية الروسي قام بتسجيل محاولات من قبل السلطات الأمريكية للتدخل في التعاون بين روسيا والصين".

    وقال: "نحن نسجل هذه الأمور، نسجل كيف يتحدث ممثلون معينون من الحكومة الأمريكية ووزارة الخارجية مع شركائهم، والأطروحات التي يقدمونها - بشكل استفزازي - من أجل خلق انقسام وخلاف في تعاوننا (روسيا والصين)".

    وفي هذا الشأن أشار إلى أن الدول الغربية تحاول صنع خلاف في عمل منظمات التكامل مثل الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي، ومنظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي.

    وفقًا لناريشكين، تُلاحظ ظواهر الأزمة في الاتحاد الأوروبي ككل وفي دول الاتحاد الأوروبي بشكل فردي.

    وقال:"لقد عرفت دول (محددة) في العالم إلى أقصى حد ما هو الإرهاب الدولي، وهذه المشكلة ترجع إلى حد كبير إلى سياسة الهجرة غير الصحيحة وغير المدروسة في هذه البلدان. يبدو أنه وجب على الأمريكيين والأوروبيين حل مشاكلهم في أوطانهم من الداخل، إلا أنهم لا يزالون يحاولون إحداث الفوضى في مناطق أخرى من العالم".

    إن الغرب، حسب قول رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، خائف بشكل خاص من عمليات التكامل في أوراسيا. يوجد "دول مستقلة وذات سيادة ومنظمات تتطور بشكل إيجابي - الاتحاد الاقتصادي والنقدي ومنظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، والتي هي أيضًا جزء من هيكل الأمن العالمي".

    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook

    المزيد من الكاريكاتير

    • تحالف شطرنجي
      Last update: GMT 13:12 27.11.2020
      GMT 13:12 27.11.2020

      ماذا وراء تعزيز الشراكة بين قطر وتركيا من جهة واليونان والإمارات من جهة؟

      علّق أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، يوم أمس الخميس، على اللقاء الذي جمعه بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في العاصمة التركية أنقرة.

    • وداعاً، مارادونا!
      Last update: GMT 09:57 26.11.2020
      GMT 09:57 26.11.2020

      وداعاً مارادونا!

      رحل الفتى الذهبي لكرة القدم، دييغو أرماندو مارادونا، المجدد في عالم اللعبة الأكثر شعبية، وأسطورة المنتخب الأرجنتيني ونادي نابولي الإيطالي، في فراق أحزن محبي ومحترفي هذه الرياضة.

    • ترشيح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لجائزة نوبل للسلام
      Last update: GMT 12:09 25.11.2020
      GMT 12:09 25.11.2020

      ترشيح نتنياهو لجائزة نوبل للسلام

      كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم أمس الثلاثاء، عن ترشيحه هو وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لجائزة نوبل للسلام.

    • الناتو: الاتحاد الأوروبي لا يستطيع الدفاع عن أوروبا بمفرده ويحتاج إلى القوات الأمريكية
      Last update: GMT 13:47 24.11.2020
      GMT 13:47 24.11.2020

      "الناتو" قلق على أوروبا

      صرح الأمين العام لحلف "الناتو"، ينس ستولتنبرغ لصحيفة "Westdeutsche Allgemeine Zeitung" الألمانية، أن "الاتحاد الأوروبي لن يكون قادرًا على الدفاع عن أوروبا بمفرده".