07:47 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    سيرغي شويغو

    شويغو: الاختبار المفاجئ أثبت فعالية التحكم في القوات المسلحة الروسية

    © RIA Novosti. Alexei Druzhinin
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 22730

    أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو على أن الاختبار المفاجئ على الاستعداد القتالي للقوات المسلحة الروسية الذي جرى مؤخرا، أثبت فعالية التحكم في القوات في الاتجاهات المنعزلة "بنظام تحريك الذراع"، على حد تعبيره، أي من خلال المركز القومي لقيادة الدفاع.

    وقال شويغو، خلال لقائه بالرئيس الروسي فلاديمر بوتين، إن "الميزة الرئيسية لهذا الاختبار كانت تكمن في اختبار تفاعل القوات في اتجاهات مختلفة وفقا لخطة واحدة كانت فيها قيادة القوات تتحقق من خلال المركز القومي لقيادة الدفاع في روسيا الاتحادية".
    وأضاف شويغو متوجها إلى رئيس بوتين: "إن المهمة التي كلفتم بنا بها في شهر أيار/ مايو الماضي عندما وجهتم للتحقق من التحكم بالأعمال العسكرية من هذا النوع، بنظام "تحريك الذراع" أو "الضغط على زر" ، إذا صح التعبير، تم تنفيذ ذلك عن طريق الاختبار المفاجئ. وبشكل عام أثبت الاختبار، وبالطبع مع إشراك جميع القوى الإضافية، فعاليته بقدر كبير".
    وأشار شويغو، إلى أنه فضلا عن هدف تقييم مدى إمكانيات القيادة الإستراتيجية المشتركة للأسطول الشمالي الروسي في منطقة القطب الشمالي، كان الهدف الرئيسي الآخر، هو اختبار فعالية التحكم في القوات من خلال المركز القومي لقيادة الدفاع الذي تم تأسيسه مؤخرا.


    وذكر شويغو أنه منذ 16 آذار / مارس تم تحويل وحدات و تشكيلات عسكرية للأسطول الشمالي وقوات الإنزال والطيران العسكري الإستراتيجي إلى وضع الاستعداد القتالي التام.
    وقال: "خلال اليوم الأول من الاختبار تم التدقيق بالتوافق مع اللوائح الزمنية الخاصة بتحويل وضع القوات إلى أعلى درجات الاستعداد القتالي ".
    وأضاف، أنه فيما يخص الاتجاهات الإستراتيجية الأخرى، وفي اليوم الثاني، بدأت تحركات وحدات وتشكيلات جميع المناطق العسكرية، فضلا عن تحرك أسطولي الشمال والبلطيق.
    ولفت وزير الدفاع الروسي إلى أنه في هذه المرحلة من الاختبار شارك نحو 80 عسكري و 12 ألف آلية عسكرية و 65 سفينة قتالية و 15 غواصات وأكثر من 220 طائرة ومروحية.
    وقيم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نتائج الاختبار المفاجئ للاستعداد القتالي للقوات المسلحة بشكل إيجابي.

    انظر أيضا:

    شويغو و راؤول كاسترو يبحثان التعاون العسكري بين روسيا وكوبا
    الناتو يجري مناورات على الحدود الروسية
    مناورات عسكرية تشهدها تسعة أقاليم روسية في الجنوب والشرق
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي شويغو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik