23:21 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مدرعة تايفون

    عربة "تايفون" المدرعة لا تقهر ومن المستحيل إيقافها

    © Sputnik. Evgenei Biatiov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 6921142

    تايفون" عربة مدرعة روسية جديدة متعددة الأغراض، تم إنتاجها في مصنع أورال للسيارات، ولها قدرة تسمح لها باختراق جدران من الطوب السميك".

    وقد عرضت المدرعة لأول مرة، في 9 أيار/مايو، في العرض العسكري بمناسبة عيد النصر، في موسكو، وتمكن الناس من رؤية قدراتها في المنتدى الدولي "الجيش-2015".

    وتحدث عن خصائص العربة الجديدة كبير أخصائي الهندسة ومركز تصميم سيارات مصنع "أورال"، سيرغي بيروجكوف

    وقال بيروجكوف: "تمتلك العربة شاسيه وهيكلا خاصين يحميان الطاقم والأفراد من الرصاص والألغام. وتستخدم فيها دروع خاصة متعددة الطبقات ومختلفة الأنواع. وبوسع العربة حماية أفرادها من انفجار ألغام  يبلغ وزنها 8 كيلوغرامات من مادة التروتيل، ومن الإصابة بالرصاصات الخارقة الحارقة عيار 14.5 ملم، بالمقارنة مع مثيلاتها الغربية، فإن بإمكانهم حماية الأفراد من الألغام، التي يبلغ وزنها من 2 إلى 6 كيلوغرامات ".

    وقد تحدث المهندس أيضا عن تركيبها الإلكتروني، وقال: "تم تجهيز المدرعة بنظام إدارة المعلومات، الذي يقوم بجمع البيانات عن عمل جميع الوحدات، ويعرضها على شاشة السائق،  وفيها نظام تشخيص تلقائي، يقوم بفحص جميع الأعطال، وينقلها عبر قناة خاصة إلى لوحة التشغيل، ويمكن من تتبع حالة المدرعة".

    وأضاف بيرجكوف: "إن السرعة القصوى 110 كم في الساعة، وهذا جيد، ومتوسط سرعة المدرعة على الطرق غير المعبدة من 50 إلى 55 كم في الساعة، ولها محرك  قدرته  450 حصانا.

    وأشار إلى أن المدرعة ستبدأ بالخدمة في العام القادم.

    انظر أيضا:

    روسيا تختبر طائرات "تايفون" الجديدة بدون طيار
    مدرعة "أرماتا" تكافح دبابات وطائرات العدو ومشاته
    روسيا تنتج ناقلة مدرعة للجنود المظليين
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik