15:37 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    ممر إقلاع وهبوط طائرات الهليكوبتر على متن كاسحة الجليد أركتيكا

    روسيا تدشن كاسحة جليد نووية في 2016

    © Sputnik . M. Nachinkin
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 90

    أعلن رئيس مشروع بناء كاسحات الجليد، التي تعمل بالطاقة النووية في "مصنع البلطيق"، سيرغي شيرتوغوبوفسكي، أن كاسحة الجليد الروسية النووية "أرتيكتا، والتي يتم بناؤها حالياً وفق المشروع 22220، سيتمُّ إنزالها إلى الماء خلال شهر أيار/مايو 2016.

    وقال سيرغي شيرتوغوبوفسكي، للصحفيين، اليوم الجمعة: "إنزالها إلى الماء — سيكون في شهر أيار/مايو من العام المقبل، وهو يوم الذكرى السنوية ال 160، لافتتاح المصنع".

    والجدير بالذكر، أن كاسحات الجليد الجديدة، "أرتيكا"، "سيبيريا"، "أورال"، قادرةً على التغلب على سماكة ما يقرب من ثلاثة أمتار من الجليد المتجمع لسنوات. وعرض كاسحة الجليد الجديدة، البالغ 32 متراً، يمكنها أن تحمل على سطحها ما يصل إلى 100 ألف طن، وستثبت عليها محطة المفاعل الجديد "ريتم-200"، والتي يمكن أن تكون بمثابة قاعدة، لمواجهة أي مشاكل مستقبلية قد تظهر، وتكون متعلقة بانخفاض الطاقة.

    وتجدر الإشارة إلى أن تقريراً سابقاً، كان قد صدر عن مصنع آخر، لصناعة السفن الحربية، الواقع في منطقة "نيفسكي المتوسطة"، كان قد أعلن بأن السفينة الثانية، من سفن كاسحات الألغام، وهي إحدى سفن الجيل الجديد، قد دخلت في القوات البحرية الروسية، أواخر شهر أبريل /نيسان من عام 2015.

    هذا ويشار إلى أن نائب قائد سلاح البحرية الروسي، فيكتور بوروس، كان قد أعلن أيضاً، بداية شهر مارس/آذار الماضي، أن البحرية الروسية تعتزم حتى العام 2050، تسليم حوالي 30 سفينة لإزالة الألغام وتحديد أماكن توزعها في المياه الدولية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    كاسحة جليد روسية مُنتظرة تخترق آفاق صناعة السفن الحربية
    كاسحة الجليد "مورمانسك" الروسية تلد في هلسنكي رغما عن العقوبات
    كاسحة الألغام البحرية الروسية الثانية تنضم للخدمة العسكرية هذا العام
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik