05:38 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    طائرات ميغ - 29 من فرقة الاستعراضات الجوية الروسية ستريجي فوق مطار كوبينكا العسكري

    بالصور... الأسلحة الروسية الفتاكة فى الجيش المصري لا تقهر

    © Sputnik. Vladimir Astapkovich
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    الجيوش العربية... الأسلحة والدفاع (42)
    14443556713

    يمتلك الجيش المصري عدد من الأسلحة الروسية الفتاكة التى تجعله من الجيوش الأقوي عربياً وإفريقياً، حيث يستعد الجيش المصري أيضاً لإمتلاك عدد من المنظومات والأسلحة الأخرى التى ستجعل تصنيفه يرتفع ضمن الجيوش العالمية.

    يعلم الجميع أن الأسلحة الروسية فى الجيش المصري خلال حرب أكتوبر قامت بطفرة كبيرة فى المعركة التى خاضها جنود الجيش مع إسرائيل، والتى كانت بمثابة مفاجأة لم تتوقعها أمريكا نفسها.

    وأضافت صحيفة "كوميرسانت" الروسية ان العام الحالى "2016" ينبغى أن تنتهى عملية تسليم صواريخ الدفاع الجوى الروسية "أنتى — 2500" لمصر، بالإضافة إلى تسليمها منظومة بوك — إم2، وصواريخ الدفاع الجوى المحمولة على الكتف "كورنيت".

    قاذف صواريخ مضادة للدبابات
    © Sputnik. Vladimir Fedorenko
    قاذف صواريخ مضادة للدبابات

    ومن المنتظر أيضاً أن تتسلم مصر مروحيات "كا — 52" الروسية الملقبة بالتمساح لتدخل الخدمة ويتم وضعها على متن حاملة الطائرات الفرنسية "ميسترال".

    منظومة الدفاع الجوي الصاروخية  بوك-إم2
    © Sputnik. Vadim Braidov
    منظومة الدفاع الجوي الصاروخية "بوك-إم2"

    ويتواجد داخل الجيش المصري عدد من الأسلحة السوفيتية المعدلة لتواكب العصر الحديث، وأشهرها المدفع الرشاش "إن إس فى"، والدبابة الروسية تي — 80، وصواريخ "تور"، وبوك إم 1.

    تى - 80 او كيه
    RAE
    تى - 80 او كيه

    وقال الباحث المصري فى جامعة "نيجنى نوفجورود" الروسية عمرو الديب أن دائما ما كان الاتحاد السوفيتى خير الصديق لمصر فى حربها ضد إسرائيل فى الفترة مابين 1967 حتى 1973, ولولا الأسلحة السوفيتية المختلفة ما كان نصر أكتوبر قد تحقق.

    وأضاف الباحث لـ"سبوتنيك" فلا ننسى دور الصواريخ سام — 2 وسام — 3 التى أستخدمت فى حائط الصواريخ المصرى، والذى مهد لحرب أكتوبر المجيدة وغيرها من الأسلحة السوفيتية الرهيبة.

    وأوضح الباحث أن روسيا هي الوريث الشرعى للاتحاد السوفيتى والتى دائما سعت للحفاظ على العلاقات مع مصر، وبوصول الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى  قصر الاتحادية بدأت مصر فى توقيع عقود مهمة لتوريد أسلحة روسية مختلفة, منها منظومة الدفاع الجوى إس — 300 والتى  ستضيف إضافة كبيرة لقدرات الدفاع الجوى المصرى.

    اس- 300
    © Sputnik. Pavel Lisitsyn
    اس- 300

     كما تم توقيع إتفاقية توريد طائرات هليكوبتر كا — 52 والتى تحتاجها مصر بقوة خصوصا أن جدول الصيانة الدورية الأمريكية يعطل أكثر من ثلث القوة الحالية البالغة خمس وثلاثين مروحية "أباتشي"، برغم احتياج مصر الكبير للمروحيات القتالية لمحاربة الجماعات الإرهابية فى سيناء.

    مروحيات كا 52
    © Sputnik. Ramil Sitdikov
    مروحيات كا 52

    وأكد الخبير أن مصر تحتاج للمروحيات كا — 52 لتسليح حاملتى الطائرات ميسترال ، ولا ننسى أن ميسترال فى الأصل هي روسية وتم بيعها لمصر بعد أن أتفقت كل من موسكو وباريس.

    ميغ - 29
    © Sputnik. Sergey Pyatakov
    ميغ - 29

    ومن المتوقع أن تحصل مصر علي المقاتلة ميغ — 29 والتى ستكون بمثابة العنصر الذى سيزيد من تناغم المصادر المختلفة لمكونات سلاح الجو المصرى خصوصا بعد إنضمام الرافال الفرنسية للقوات الجوية المصرية.

    الموضوع:
    الجيوش العربية... الأسلحة والدفاع (42)
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, إس - 300, الجيش المصري, الاتحاد السوفيتي, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik