22:54 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 293
    تابعنا عبر

    تستعد روسيا لإجراء اختبارات النماذج الأولى من الجيل الجديد لأنظمة الصواريخ "اس-500" (بروميتيي) المضادة للطائرات.

    ذكرت صحيفة "ناتشونال انترست" أن التجارب الأولى ستبدأ قبل نهاية عام 2016. ومن المقرر أن يدخل الجيل الجديد من الأنظمة في الخدمة في عام 2017 وسوف تكون جزءا من أنظمة الدفاع الجوي.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن تتفوق إمكانيات اس-500 على إمكانيات سابقاتها أنظمة اس-400، المنشورة حاليا في كالينيغراد و سوريا. وأن (بروموتيي) ستتمكن في آن واحد الكشف عن ومهاجمة 10 رؤوس نووية تحلق بسرعة تصل إلى 7000 متر في الثانية.

    وبالإضافة إلى ذلك، فإن المنظومة الجديدة ستكون قادرة على ضرب أهداف على مسافة (600) كم وعلى ارتفاع 185 كيلومتر. وهذا يعني أن اس-500 قادرة على إسقاط الرؤوس الحربية المتواجدة في الفضاء القريب.

    اس-500 كسابقاتها، لها دقة عالية وفيها رادار لتحديد الأهداف على مسافة كبيرة. وأشار ممثلي شركات صناعة الأسلحة الأمريكية إلى  أنه على الرغم من الأضرار الناجمة عن انهيار الاتحاد السوفييتي، إلا أن المجمع الصناعي العسكري الروسي احتفظ بالقدرة على إنشاء أنظمة التقنية العالية للدفاع الجوي والصاروخي.

    وعلاوة على ذلك، بعض أنواع الأسلحة — بما في ذلك اس —500 لديها إمكانيات كبيرة جدا، ولذلك العديد من المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية يشعرون بالقلق من أن حتى الطائرات المزودة بالتكنولوجيا الشبح — مثل F-22، F-35 و B-2 لن تتمكن من التغلب عليها.

    انظر أيضا:

    الصواريخ الأمريكية عاجزة عن اختراق منظومة "اس-500"
    عميد إيراني: مستعدون لاستخدام منظومة" اس 300" الروسية عملانيا
    قلق أمريكي من اهتمام بعض الدول بمنظومة "اس-400"
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook