22:51 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    9182
    تابعنا عبر

    يقوم وزير الدفاع المصري، صدقي صبحي، بزيارة رسمية إلى باريس، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى لتسلم حاملة الطائرات الفرنسية التي تعاقدت عليها مصر.

    حاملة الطائرات المصرية جمال عبد الناصر
    Youtube/Media
    حاملة الطائرات المصرية جمال عبد الناصر

    وأوضح الإعلامي المصري، أحمد موسى، أنه تلقى دعوة للمشاركة ضمن الوفد الإعلامي الذي يشارك الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في زيارته إلى فرنسا.

     وأضاف خلال برنامجه "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن وزير الدفاع سيرفع العلم المصري على حاملة الطائرات يوم الخميس المقبل؛ لتنضم إلى أسطول القوات المسلحة.

    وأطلق اسم "جمال عبد الناصر" على حاملة المروحيات من طراز ميسترال الفرنسية، وقامت مؤخراً برحلة بحرية تجريبية استغرقت أسبوعا، وكان على متنها 170 بحاراً مصرياً يرافقهم 50 من الخبراء الفرنسيين.

    وكانت فرنسا قد قامت بتصميم حاملتي المروحيات "ميسترال" وتسليمها إلى روسيا بموجب العقد الذي تم توقيعه بين البلدين عام 2011، بقيمة 1.2 مليار يورو، لكن فرنسا تراجعت عن تنفيذ العقد بسبب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا على خلفية الأزمة في أوكرانيا.

    وتعاقدت مصر على شراء حاملتي المروحيات بعد موافقة روسيا، لتصبح أول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا والعالمين العربي والإسلامي، تمتلك حاملة للمروحيات.

    وتبلغ حمولة "ميسترال" 22 ألف طن، في حين أن طولها يبلغ 199 متراً وعرضها 32 متراً، بينما سرعتها القصوى تصل 35 كم/الساعة وتسير بسرعة 28كم/الساعة، ويبلغ طاقمها 180 شخصاً.

    وتتسلح بمنظومة صاروخية للدفاع الجوي SIMBAD ورشاش 12.7ملم، وتتكون من سطح السفينة ومساحته 5200متر مربع يتضمن 6 أماكن يمكنها استيعاب جميع أنواع المروحيات، كما تمتلك 3 رادارات، الأول ملاحي والثاني جو أرض وآخر للهبوط على سطح السفينة.

    طلاب البحرية المصرية خلال التواجد على الحاملة جمال عبد الناصر
    Youtube/Media
    طلاب البحرية المصرية خلال التواجد على الحاملة جمال عبد الناصر

    انظر أيضا:

    روسيا سوف تصنع سفن "ميسترال" خاصة بها
    بالصور.. سفن "ميسترال" المصرية والضربة الروسية القاضية
    روسيا تسلح "ميسترال" المصرية بأسلحة الحرب الإلكترونية
    مباحثات روسية مصرية لتوفير طائرات الهليكوبتر لـ"ميسترال"
    روسيا: تطوير مروحية صممت للانطلاق من "ميسترال" لصالح دولة أجنبية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار فرنسا, أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, تسليم ميسترال, وزارة الدفاع, فرنسا, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook