14:43 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    مقاتلة روسية

    تطوير أنظمة راديو إلكترونية حربية لتزويد مقاتلات الجيل السادس

    © East News /
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 70

    أعلنت الخدمة الصحفية لمجمع "كريت" لأنظمة الحرب الإلكترونية، أن المجمع ينتج نظام "راديو إلكتروني" عسكري، لمقاتلات الجيل السادس، من شأنه أن يكون مبرمجا ومؤتمتا بالكامل للأغراض الدفاعية.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان الخدمة الصحفية، الصادر اليوم الخميس: "كما ذكر سابقا، يقوم مهندسو المجمع بتصنيع نظام خاص من أنظمة الحرب الإلكترونية للطائرات الحربية من الجيل السادس. وستضم العينة الجديدة أداة الأتمتة الكاملة تقريبا، لتكون قادرة على القيام بعملية الدفاع المعقدة برمتها، على متن الطائرة، مع نظام هوائي مدمج بحزم مع الأجهزة الملاحية الأساسية للطائرة".

    وسيقوم النموذج الأولي لطائرة مقاتلة من الجيل السادس، مزودة بهذا النظام الإلكتروني، بأول تحليق خلال الفترة الممتدة حتى عام 2025.

    والجدير بالذكر أن الطائرات المقاتلة الروسية من الجيل السادس، تفوق سرعتها سرعة الصوت، وهي مقاتلات غير مرئية للعدو، وتعرف بأنها فائقة المناورة، ومتعددة الوظائف، ومصنوعة من مجموعة من المواد المركبة. وستحوي هذه الطائرات على قمرات (غرف) صغيرة، لكنها ستكون قادرة على التحليق بوجود هذه القمرات، وبدونها كذلك، مما يعني أنها ستجمع بين الطائرات التي تطير بطيار وبدون طيار.

    انظر أيضا:

    روسيا تكشف عن ملامح مقاتلة الجيل السادس
    صناعة الطائرات المقاتلة... بعد الجيل الخامس جاء دور الجيل السادس
    مقاتلات الجيل السادس الروسية الجديدة تدمر الأهداف بمدافع الليزر
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, أخبار روسيا اليوم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik