06:04 25 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    صواريخ إس-300 الروسية

    صواريخ روسية من الأرض للسماء...شاهد ماذا ستفعل "إس – 300" تحت سماء اللاذقية

    © AFP 2018/ Costas Metaxakis
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)
    0 321

    أرسلت روسيا صواريخ الدفاع الجوي الفتاكة "إس -300 في4" إلى سوريا لتوفير غطاء إضافي لقوات الفضاء الروسية المشاركة في ضرب معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، كما ستتمكن المنظومات الروسية من حماية القوات الروسية من أي هجوم جوي مفاجئ.

    وقال فيكتور أوزيروف، رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، لوكالة "ريا نوفوستي" الروسية، إن هذه الخطوة مهمة وضرورية لمنع وقوع حوادث مماثلة لمثل المقاتلة "سو — 24 ".

    إس-300
    © Sputnik. Alexander Vilf
    إس-300

    من جانبه أكد المحلل العسكري الروسي فلاديمير إيفاسييف أن روسيا يمكن أن تكون قد نشرت "إس — 300" في سوريا لتعزيز دفاعاتها ضد الهجمات الصاروخية على وجه التحديد، وخلافا لصواريخ "إس — 400" فإن "إس — 300" لديها قدرات إضافية ضد الهجمات الصاروخية، فهي قادرة على اعتراض الرؤوس الحربية تسير بسرعة تصل إلى 5 كيلومترات في الثانية وتدميرها على ارتفاع الحد الأقصى 30 كم.

    وأضاف المحلل الروسي أن هذه الصواريخ الروسية "أنتي — 2500" قادرة على هزيمة الصواريخ الخارقة للصوت مثل توماهوك.

    صواريخ الدفاع الجوى إس - 300
    © Sputnik. Ramil Sitdikov
    صواريخ الدفاع الجوى إس - 300

    وتعد منظومة "إس-300" للدفاع الجوي الصاروخية، بعيدة المدى، هي منظومة روسية الصنع أنتجت من قبل شركة "ألماز" للصناعات العلمية، وللمنظومة عدة إصدارات مختلفة، وصمم هذا النظام الصاروخي لقوات الدفاع الجوي السوفيتية ليردع الطائرات المعادية وليدمر صواريخ كروز. ثم طُورت إصدارات أخرى لردع الصواريخ الباليستية، وطور نظام "إس-300" لأول مرة من قبل الاتحاد السوفياتي سنة 1979، وصمم للدفاع عن المعامل الكبيرة، وعن المنشآت الحساسة والقواعد العسكرية، وعن مراكز الرصد الجوي ضد ضربات الطائرات المعادية.

    منظومة الدفاع الجوي الصاروخية إس - 300
    © Sputnik. Pavel Lisitsyn
    منظومة الدفاع الجوي الصاروخية إس - 300

    وتجدر الإشارة إلى أن نظام "إس-300" يعتبر من الأنظمة المتطورة في العالم ضمن ميادين الدفاع الجوي لقدرته على رصد وتدمير الصواريخ الباليستية، لكونه مجهز برادارات قادرة على تتبع 100 هدف والاشتباك مع 12 هدفا في نفس الوقت، ويحتاج النظام إلى 5 دقائق فقط ليكون جاهزاً للإطلاق، وصواريخه لا تحتاج لأي صيانة على مدى الحياة.

    الموضوع:
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)

    انظر أيضا:

    الكشف عن أهداف صواريخ "إس-300" في سوريا
    بالصور... الجيش المصري يراقب صواريخ "إس – 300" الفتاكة فى روسيا
    تدريبات لمنظومات "إس – 300" و "إس – 400"
    شاهد...صواريخ "إس – 300" تتحول لـ"إس – 400" الأكثر فتكا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, القوات الجوية الفضائية الروسية, الجيش السوري, الجيش الروسي, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik