Widgets Magazine
14:55 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    المقاتلة الصينية تشيندو J-20 في معرض للطيران في جوهاي، الصين

    شاهد...هل تستطيع مقاتلة "النسر الأسود" الصينية التغلب على "تي-50" الروسية

    © REUTERS / China Daily
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 140

    أعلنت الصين لأول مرة عن مقاتلة فريدة من الجيل الخامس تحت مسمى J-20، ولكن ما الفرق بين المقاتلة الصينية الحديثة والمقاتلة الروسية من نفس الجيل سوخوي باك فا تي-50.

    مقاتلة تي-50
    © Sputnik . Maxim Blinov
    مقاتلة تي-50"
    مقاتلة سوخوى تي - 50 الروسية
    © Sputnik . Maksim Blinov
    مقاتلة سوخوى تي - 50 الروسية

    أكد ديف ماجومدار، الكاتب في مجلة "ناشيونال انتريست"،  أن الصين أعلنت لأول مرة رسميا عن مقاتلة الجيل الخامس J-20، ولكن لا يوجد معلومات دقيقة عن هذه المقاتلات التي تسمى بـ"النسر الأسود" والحكم عما ستفعله في المعركة من المستحيل حاليا.

    مقاتلة صينية J-20
    مقاتلة صينية J-20

    وأشار الخبير إلى أن احتمال نشوب صراع بين روسيا والصين صغير جدا، ولكن إذا كان موجودا نشير إلى أن القوات الجوية سوف تلعب دورا رئيسيا، وإذا تحدثنا عن حجم مقاتلة J-20، فهي أكبر من المقاتلة الروسية T-50، ويمكن القول أن لديها دائرة نصف قطرها كبير، ويمكنها أن تحمل أكثر من حمولتها، ولكن في التفوق الجوي لن تكون قادرة على التغلب على المقاتلة الروسية.

    ونوه الخبير بأن المقاتلة الصينية مجهزة بمحركات من طائرات سو-27 الروسية، وهو محرك أدنى بكثير من محرك T-50.

    وكانت الصين قد كشفت عن الجيل الجديد من طائرة الشبح المقاتلة J20 لأول مرة الثلاثاء 1 نوفمبر/ تشرين الثاني خلال معرض للطيران يمثل أكبر تجمع في البلاد لصناع الطائرات في مدينة تشوهاي.

    وتأمل الصين في أن تعمل المقاتلة وهي من الجيل الخامس وقادرة على التخفي من أجهزة الرادار على تضييق الفجوة العسكرية مع الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    شاهد...ظهور أقوى مقاتلة روسية في العالم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصين اليوم, أخبار الصين, أخبار روسيا اليوم, القوات الجوية الصينية, الجيش الصيني, القوات الجوية الفضائية الروسية, الجيش الروسي, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik