02:01 23 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الدبابة أرماتا

    قوة روسيا العسكرية...10 أحدث أسلحة (صور)

    © AP Photo /
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 141

    حققت الصناعة العسكرية الروسية في السنوات الأخيرة إنجازات لا تصدق.

    وضع موقع bfm.ru الإخباري قائمة بأحدث 10 أسلحة روسية واعدة.

    ميغ-35

    بدأت اختبارات المقاتلة متعددة الأغراض ميغ-35 في 26 يناير/ كانون الثاني من هذا العام.

    وقال فلاديمير بوتين عنها: "إنها حقا مثيرة للاهتمام وآلة فريدة من نوعها". بدأ العمل على ميغ في عام 2000 وهي فعلا فريدة من نوعها طولها 17 مترا ووزنها 23 طنا وتصل سرعتها إلى 2.5 ألف كيلومتر في الساعة.  وقادرة على حمل 7 أطنان من الأسلحة، بما في ذلك صواريخ "جو-جو"  و"جو-أرض" وقنابل موجهة.

    المقاتلة الروسية ميغ-35 الجديدة
    © Sputnik . Sergey Mamontov
    المقاتلة الروسية "ميغ-35" الجديدة

    نظام الدفاع الجوي إس-500 "بروميتيي"

    نظام دفاع جوي صاروخي متحرك — نقطة قوية في صناعة الدفاع الروسية. على الرغم من أن مجمع "ألماز أنتي" ما زال يعمل على تطوير النظام، فقد أطلق عليه الأمريكيون بأنه قاتل. "بروميتيي" قادر على صد الهجوم البري والجوي والفضائي. وعند استخدامه مع أنظمة  إس-300 في إم4 (أنتي-2500)  وإس-350 (فيتياز) وإس-400 تشكل نظام دفاع جوي قوي جدا. وسوف تستخدم إس-500 لتدمير صواريخ كروز والطائرات، والطائرات بدون طيار، والأقمار الصناعية في الفضاء القريب وغيرها من التهديدات الفضائية.

    قاذف صواريخ منظومة الدفاع الجوي
    © RIA Novosti . Sergey Razbakov, Sergey Beznosov
    قاذف صواريخ منظومة الدفاع الجوي

    دبابة تي- 14 (أرماتا)

    أول دبابة روسية تستخدم فيها تكنلوجيا التخفي "ستيلس"، وتستخدم لتحديد الهدف وإصابته وهي مزودة بكاميرا الأشعة فوق البنفسجية hd، قادرة على التعرف على آليات العدو. وتتعاون الدبابة مع الطائرات بدون طيار "بتيروداكتيل". وعلى عكس الدبابات التقليدية، دبابة تي-14 مصممة للعمل في مجموعة تكتيكية من المعدات العسكرية المختلفة.

    دبابة تي - 14 الروسية على هيكل أرماتا
    © Sputnik . Michael Klimentyev
    دبابة "تي - 14" الروسية على هيكل أرماتا

    مروحية كا-35

    كا-35 هي مروحية واعدة يعمل على تطويرها مكتب كاموف. كا-35، معروفة أيضا باسم "كا 31إس بي" وهي مطورة عن مروحية كا-31، التي صممت في الثمانينيات. وظيفتها الرئيسية هي المراقبة بالرادار وتسجيل المعلومات عن أي نوع من الأهداف الأرضية. وتم تطوير النموذج الأولي في بداية التسعينيات، وتم اختبارها أول مرة في سوريا. وقد أثار فيديو تظهر فيه المروحية وهي تحلق على طول الساحل السوري ضجة في وسائل الإعلام. وأطلقت ووصفت وسائل الإعلام الغربية المروحية بأنها "تكنلوجيا سرية للغاية للتجسس"،  القادرة على تدمير النظام الإلكتروني.

    كا-35
    warfiles
    كا-35

    بندقية إس في كي:

    طورها مجمع "كلاشنيكوف" وأصبحت من أكثر الأحداث البارزة في عام 2016، تصميمها بسيط وجيد وعالية الدقة في التصويب.

    بندقية إس في كي
    © Sputnik . Eugene Biyatov
    بندقية إس في كي

     الصواريخ الاستراتيجية "سارمات":

     الصواريخ البالستية العابرة للقارات "سارمات" مصممة في المقام الأول لحمل الرؤوس النووية. قادرة على تجاوز أي نظام دفاع صاروخي، بفضل التكنلوجيا التي استخدمت فيها.

    سارمات
    © Sputnik .
    سارمات

    مروحية كا-62:

    مروحية متعددة الأغراض قادرة على أداء مجموعة متنوعة من المهام. وصممت كا-62 على أساس سابقتها، كا-60، ولكن تستخدم فيها إلكترونيات الطيران الجديدة. صممت المروحية في الأصل لتكون طائرة مدنية، ومع ذلك، فإن تصميمها يسمح باستخدامها للقيام بمهمات متنوعة. على سبيل المثال، كطائرة طبية أو كطائرة استطلاع.

    مروحية كا-62
    © Photo / Photo courtesy of the press service of the holding company "Russian Helicopters"
    مروحية "كا-62"

    المدرعة بي تي-3 إف:

    تعتبر المدرعة السوفييتية بي إم بي- 3 الأكثر شعبية في العالم ويمكن أن تنافس دبابة أ كي-47 في عدد النسخ المباعة إلى البلدان وطول العمر. والمدرعات الحديثة بي تي-3 إف، تشمل جميع المتطلبات العسكرية المتقدمة. وتستطيع المدرعة السير بسرعة عالية على الأرض وفي المياه، وترصد الأهداف، باستخدام أحدث أنظمة التحديد، وتضربها بالأسلحة المزودة بها.

    المركبة المدرعة "تيغر":

    قلة من الناس يعرفها، ولكن صممت أول مركبة متعددة الأغراض "تيغر" بطلب من الملك الأردني من أجل تأمين احتياجات الجيش، ولكن التسليم لم يتم. ومع ذلك، أصبحت المركبات مفيدة جدا لمختلف الإدارات الروسية، مثل الشرطة والجيش ووزارة الطوارئ.

    مدرعة تيغر (النمر)
    © Photo / Oruzhejnye masterskie LTD
    مدرعة تيغر (النمر)

    الروبوت "أوران-9":

    دبابة قتالية بدون قائد "أوران-9" مهمتها الاستطلاع عن بعد والدعم الناري للقوات الروسية المختلفة والاستخبارات ووحدات مكافحة الإرهاب. ومزودة بمدفع أوتوماتيكي عياره 30 ملم، ورشاش عياره 7.62 ملم، وصواريخ موجهة مضادة للدبابات "أتاكا". في عام 2016، خططت "روسوبورون اكسبورت" لتسليم 20 دبابة "أوران-9" للجيش الروسي والبدء في بيعها إلى الدول الأخرى.

    الدبابة أوران - 9
    ROSOBORONEXPORT
    الدبابة "أوران - 9"

    انظر أيضا:

    صحيفة تعدد أخطر أسلحة روسية ترعب العدو (صور)
    شاهد...5 أسلحة روسية ترهب الخصوم وخاصة أمريكا
    وسائل إعلام غربية تتحدث عن أسلحة "الأميرال كوزنيتسوف" الخفية
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik