00:49 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سفن حربية روسية في البحر الأسود

    كم ستصمد السفن الأمريكية في البحر الأسود في حال نشوب نزاع

    © RIA Novosti . Vasily Batanov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 141

    صرح القائد السابق لقوات خفر السواحل في أسطول البحر الأسود، فلاديمير رومانينكو، لوكالة "سبوتنيك" أنه سيتم تدمير كل السفن الأمريكية بصواريخ أسطول البحر الأسود خلال بضع دقائق في حال نشوب نزاع.

    وقال رومانينكو: "ستبقى السفن الأمريكية في البحر الأسود على قيد الحياة بضع دقائق، أقولها بمسؤولية، لأن الأنظمة الصاروخية الموجودة لدى أسطول البحر الأسود والتي تتحرك بعدة اتجاهات لن تسمح لها ولا بأي حال أن تتحرك في البحر الأسود".

    وكان الأمين العام لحلف الناتو ينس شتولتنبرغ، قد أعلن في وقت سابق، عن تعزيز وجود القوات البحرية لحلف شمال الأطلسي في البحر الأسود. وتزايد عدد التدريبات، وأن سفن الناتو ستدخل مياه البحر الأسود أكثر للسيطرة على الوضع والتنسيق مع القوات البحرية لحلفاء الناتو في المنطقة.

    ويذكر أن وسائل الإعلام الأمريكية سخرت من المدمرة البريطانية Diamond، التي دخلت البحر الأسود للمشاركة في المناورات الدولية.  وكتب محلل عسكري في صحيفة "The National Interest"، مايكل بيك: "المدمرة يجب أن تحذر روسيا، فخلال النزاع الفعلي ستدمر في بضع دقائق."

    وتستخدم من أجل حماية المياه الإقليمية لروسيا وأسطول البحر الأسود الأنظمة الصاروخية "بال" و "باستيون"، وغواصات "فارشيفيانكا" وسفن مزودة بصواريخ كروز "كاليبر" وشبه جزيرة القرم محمية بمنظومة إس-4 "تريوموف".

    انظر أيضا:

    خطوات روسية ضد زيادة تواجد "الناتو" في البحر الأسود
    المدمرة الأمريكية "بورتر" تدخل مياه البحر الأسود بكامل أسلحتها
    شاهد بتقنية "3D"... لحظة سقوط الطائرة الروسية المنكوبة في البحر الأسود
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, شبه جزيرة القرم, البحر الأسود, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik