21:43 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن السفن الصاروخية التابعة لأسطول البحر الأسود اطلقت صواريخ كاليبر على أهداف جبهة النصرة في سوريا

    العالم ينتظر إعلانا خطيرا أثناء تدريب أسطول بحر قزوين

    © Photo / Ministry of Defence of the Russian Federation
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 101

    انطلقت، الأربعاء 5 أبريل/نيسان 2017، في بحر قزوين فعاليات التمرين التكتيكي للقوات البحرية الروسية بمشاركة نحو 20 قطعة بحرية.

    وقالت وزارة الدفاع الروسية إن فعاليات التمرين تتضمن قيام القطع البحرية برمي الأهداف البحرية والساحلية والجوية بالصواريخ والقذائف.

    إطلاق صواريخ كاليبر
    © Sputnik . Ministry of Defence of the Russian Federation

    ويشار إلى أن المشروع التدريبي الجديد الذي تنفذه وحدات من الأسطول الروسي في بحر قزوين يذكّر بوجود مشاكل تتعلق بموضوع الحدود في بحر تطل عليه 5 دول: روسيا وإيران وكازاخستان وتركمانيا وأذربيجان. وربما لهذا السبب تقوم روسيا وإيران وتركمانيا بتعزيز أساطيلها في بحر قزوين.

    وهناك سبب آخر وراء الاهتمام بتدريبات الأسطول الروسي في بحر قزوين، يرجع إلى قيام وحدات من الأسطول الروسي بإطلاق صواريخ "كاليبر" من بحر قزوين على أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في أراضي سوريا، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

    وقالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" إن العالم انتظر، أمس، معلومات عن انطلاق صواريخ من بحر قزوين نحو أهداف في أراضي سوريا، لافتة إلى عدم حدوث شيء من هذا القبيل قبل صدور عددها اليوم.

    انظر أيضا:

    صواريخ "إسكندر" لا تقبل التراجع
    مفاجأة...صواريخ "الناتو" تقصف اليمن
    أدميرال روسي: صواريخ "كاليبر" أيقظت شركاءنا (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, تدريبات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik