20:37 23 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    إطلاق صواريخ كاليبر

    البنتاغون لا يملك حماية الحلفاء ضد صاروخ روسي جديد

    وزارة الدفاع الروسية
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 70

    أعلن قائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لا تستطيع حماية الحلفاء الأوروبيين ضد صواريخ نشرتها روسيا مؤخرا.

    ونقلت إذاعة "صوت أمريكا" باللغة الروسية عن الجنرال جون هايتن، قائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية، قوله أمام أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، إن ما وصفه بالنظام الصاروخي الروسي يستطيع أن يهدد الجزء الأكبر من القارة الأوروبية، وأن الولايات المتحدة الأمريكية لا تملك حماية حلفائها الأوروبيين ضده.

    ولم يوضح هايتن ما هو الصاروخ الذي لا تملك الولايات المتحدة سلاحا مضادا له.

    يجدر بالذكر أن وسائل إعلام أجنبية تناقلت، في منتصف الشهر الماضي (فبراير/شباط)، مزاعم نشر روسيا بطاريتي صواريخ "كروز" جديدة. ووصف مسؤولون أمريكيون الصاروخ الروسي الجديد بـ"SSC-8".

    ورجحت تقارير إعلامية أن يكون المسؤولون الأمريكيون قصدوا صاروخ "9إم729" الذي هو النسخة البرية لصاروخ "كاليبر-إن كا" الذي تتسلح به السفن الحربية أو النسخة الأرضية لصاروخ "كا إر بي دي إكس-101" الذي يزيد مداه على 5500 كيلومتر.

    ولو نصبت روسيا هذه الصواريخ في مواقع إطلاق الصواريخ بالفعل، لكانت انتهكت اتفاقية إزالة الصواريخ المتوسطة والأقل مدى، مع العلم أن الكرملين (الرئاسة الروسية) أكد في بداية الشهر الجاري (مارس/آذار) التزام روسيا بهذه الاتفاقية.

    انظر أيضا:

    إعلان عن حيازة روسيا سلاحاً لا دفاع ضده
    إعجاب مشوب بالخوف بصاروخ روسي جديد لا دفاع ضده
    مسدس سرديوكوف... لا دفاع ضده
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار العالم, صواريخ, البنتاغون, أمريكا, أوروبا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik