10:22 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    منظومة ثاد

    نشر نظام الدرع الصاروخي "ثاد" في كوريا الجنوبية يتم وفقا للخطة

    © AP Photo/
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 66733

    أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون شرق أسيا والمحيط الهادئ، سوزان تورنتون، أنه يتم نشر نظام الدرع الصاروخي "ثاد" في كوريا الجنوبية بحسب الخطة الموضوعة.

    واشنطن- سبوتنيك. وقالت تورنتون: "لم تحدث أية تعديلات، ولم يكن هناك أي شيء في عملية صنع القرار يشير إلى وجود أية تغييرات. ولذلك فإننا نمضي وفقا للخطة فيما يخص نشر منظومة "ثاد"".

    والجدير بالذكر أن الأنظمة الصاروخية الأمريكية كان من المقرر نشرها في كوريا الجنوبية في حزيران/ يونيو أو تموز/ يوليو من العام الجاري، لكن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، على ما يبدو، قررتا الإسراع بالعملية على خلفية التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية.

    يذكر، أن الاتفاق بين واشنطن وسيئول على نشر أنظمة "ثاد" الصاروخية في كوريا الجنوبية تم التوصل إليه في تموز/ يوليو عام 2016.

    الجدير بالذكر أن نظام "ثاد" هو منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض- جو يستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها، وهو مصمم لحماية القوات المسلحة والمناطق الرئيسية المأهولة والبنية التحتية الأساسية. ويعمل نظام "ثاد" في منطقة دفاع حيث يمكنه اعتراض الصواريخ البالستية القصيرة والمتوسطة المدى داخل وخارج الغلاف الجوي.

    وتثير الخطط لنشر صواريخ "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية قلقا لدى روسيا والصين، فيما اعتبرت اليابان أنه من شأن ذلك أن يعزز أمن المنطقة.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية: ترامب شرح الموقف الأمريكي لرئيس الصين بشأن نظام ثاد
    الصين تحذر أمريكا وكوريا الجنوبية من عواقب نشر نظام ثاد
    الخارجية الروسية: موسكو تأخذ بعين الاعتبار نشر أمريكا منظومة ثاد في كوريا الجنوبية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, كوريا الجنوبية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik