Widgets Magazine
01:35 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    صواريخ اعتراضية

    الكشف عن أكثر المدن تأمينا ضد الضربة النووية في العالم

    © RIA Novosti . Mikhail Fomichev
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 112
    تابعنا عبر

    توجد في العالم مدينة محصّنة من الإصابة بالصواريخ.

    وأفادت مجلة "ناشيونال إنترست" أن خبراء أمريكيين اكتشفوا أن موسكو هي المدينة الوحيدة في العالم التي تتمتع بحماية مؤكدة من الهجوم الصاروخي.

    وكانت الشبكة التي أنشئت حول موسكو لمنع وصول الصواريخ المهاجمة إليها والمعروفة باسم "أ-35" تحتوي على 100 صاروخ اعتراضي. وتم تطويرها خلال سبعينات القرن العشرين ليرتفع عدد قواذف الصواريخ الاعتراضية التابعة لها من 32 إلى 100 قاذف لصواريخ "53تي6 نوفاتور" التي تضمن القضاء على الصواريخ المهاجمة في دائرة يبلغ نصف قطرها 80 كيلومترا، على ارتفاعات شتى يبلغ أقصاها 30 ألف متر.

    وبات معلوما في عام 2014 أن روسيا بدأت تختبر نظاما جديدا للدفاع المضاد للصواريخ  أطلق عليه اسم "أ-235 نودول". وكشف العقيد إلغار تاغييف، المسؤول في قوات الدفاع المضاد للصواريخ، للصحفيين، أن الصاروخ الاعتراضي الخاص بالنظام الجديد لا يوجد مثيل له في العالم. ويندفع الصاروخ الجديد إلى الهدف المطلوب ضربه بسرعة لا تقل عن 3 كيلومترات في الثانية. وسيحمل الصاروخ الاعتراضي الجديد، بالإضافة إلى الرأس النووي المدعو لإحداث الانفجار المدمر على مسار الصواريخ المهاجمة، رأساً حركياً لضرب صاروخ مهاجم معين والقضاء عليه.

    انظر أيضا:

    منظومة الدفاع الجوي "إس-500" ستضرب أهدافا في الفضاء
    منظومة صواريخ الدفاع الجوي المتنقلة إس- 400 "تريومف"
    الدفاع الروسية تعلن عن قاذفة صواريخ محصنة ضد الصواريخ المضادة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار العالم, صواريخ, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik