00:36 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    صاروخ نووي روسي

    الدفاع الروسية: تطوير الأسلحة النووية العالية الدقة يعتبر أولوية لبرنامج التسليح الحكومي

    © Sputnik . Vladimir Fedorenko
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 51

    أكد نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، أن تطوير الأسلحة النووية العالية الدقة سيحتل الأولوية في برنامج التسليح الحكومي للفترة خلال الفترة 2018-2025.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوريسوف في حديث صحفي: "الأولوية لتطوير القوات النووية الاستراتيجية بصفتها عامل ردع رئيسي ضد عدوان محتمل على روسيا، وأننا نولي اهتماما خاصا بهذا المحور. يجب أن يكون الدرع الصاروخي — النووي الخاص بنا أمينا يمكننا الاعتماد عليه تماما حتى لن يتجرأ أحد ما بالتفكير ذات يوم بالقيام بالتأكد من متانتنا وصلابتنا".

    وأضاف نائب وزير الدفاع، سيكون المحور الثاني في الأولوية في برنامج التسليح الحكومي الجديد هو تطوير الأسلحة العالية الدقة التي يتزايد دروها أهمية في النزاعات المسلحة الإقليمية الحديثة.

    وقال بوريسوف: "مما لا شك فيه أن تكنولوجيا الروبوتات ستحظى بتطوير جديد لأن التوجه العام يهدف إلى تنفيذ العمليات العسكرية دون مشاركة الإنسان فيها. وحتى إذا كان مستوى "ذكاء" المنظومات الموجودة حاليا ما زال منخفضا بالنسبة للمطلوب إلا أن تكنولوجيا الروبوتات قد أصبحت بالفعل أحد معايير الحياة.

    وأعرب نائب وزير الدفاع الروسي، في أطار الحديث عن القضايا الملحة والخطط والأولويات والآفاق المستقبلية للمجمع العسكري التقني الروسي في إطار صياغة برنامج التسليح الحكومي للفترة بين أعوام 2018-2025، أعرب عن ثقته في أن تصبح روسيا قبل عامي 2026-2025 دولة مالكة للأسلحة والمعدات العسكرية التي ستحدث تغييرات جذرية في استراتيجية وتكتيك الصراع المسلح.

    انظر أيضا:

    واشنطن تحذر موسكو من تدريبات للقوات النووية الاستراتيجية الأمريكية
    روسيا تطور أنواعا جديدة من الأسلحة غير النووية تعادلها قوة
    روسيا تتخلى عن 85% من ترسانتها النووية
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة نووية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik