11:32 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    مقاتلة الجيل الخامس سو-57

    "سو-57"...يمكن أن تصبح مقاتلة الجيل السادس

    © Sputnik .
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    192
    تابعنا عبر

    رغم الحديث عن إمكانية تطوير مقاتلات "سو57 باك فا" الروسية الشبحية لتصبح مقاتلات من الجيل السادس، إلا أن مفهوم الجيل الجديد مازال غير واضح في روسيا.

    وفي ذات الوقت، فإن القوات الجوية الأمريكية تبحث عن الأشياء التي تحتاجها في طائرات الجيل الجديد، لكنها أيضا مازالت غير معروفة، وفقًا لمجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية في تقرير لها، أمس الأربعاء 1 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي أشارت إلى أن أمريكا تتطلع لطائرة شبحية جديدة تحل محل طائرة الهيمنة الجوية الأمريكية "إف 22" في المستقبل.

    ولفتت المجلة إلى أن روسيا تحتاج إلى تحليلات جدية لما تحتاج إليه قواتها الجوية في المستقبل البعيد من قدرات عسكرية، مشيرة إلى عدم وجود قواعد لدعم فكرة أن هيكل "سو-57" سوف يظل مناسبا لطائرات هيمنة جوية خلال العقود الثلاثة القادمة.

    و"سو-57" هي مقاتلة من الجيل الخامس طورتها روسيا والكثير من مواصفاتها مازالت سرية حتى الآن، وهي طائرة بمقعد واحد وأقصى مسافة يمكن أن تقطعها تصل إلى 5500كم وتصل سرعتها إلى 2600 كم/ ساعة.

    انظر أيضا:

    صحيفة: مقاتلات روسية أسقطت 36 صاروخ توماهوك
    مقاتلات روسية حديثة من طراز "تي - 50" ستدخل حيز الخدمة عام 2016
    مقاتلات روسية ترعب سفينة بحرية عسكرية أمريكية في بحر البلطيق
    الأرجنتين تبحث شراء مقاتلات روسية
    لأول مرة مقاتلات روسية في سماء أرمينيا احتفالا بعيد النصر
    مقاتلات الناتو تتتبّع طائرة روسية فوق بحر البلطيق
    الكلمات الدلالية:
    طائرات هيمنة جوية, مجلة أمريكية, إف22, إف-22, المقاتلات الأمريكية, المقاتلات الروسية, سو-57, أمريكا, روسيا, القوات الجوية الأمريكية, القوات الجوية الروسية, القوات الجوية الفضائية الروسية, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik