Widgets Magazine
11:59 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    صاروخ سيوز-أو

    تعرف على مواصفات طائرة الفضاء الصينية الجديدة

    © Sputnik . Sergej Kazak
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    تطور الصين طائرة جديدة يمكنها السفر إلى الفضاء انطلاقا من المطارات التقليدية، ومن المنتظر أن تقوم بأول رحلاتها عام 2020.

    ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير لها، اليوم الإثنين، أن الطائرة الصينية الجديدة يمكنها أن تقوم بعشرين رحلة إلى الفضاء الخارجي، وأنها ستستخدم مدارج الطائرات التقليدية في الإقلاع نحو الفضاء.

    وتتكون الطائرة الصينية من مرحلتين يتم دمجهما في مرحلة واحدة ويكون كلاهما يمكن استرجاعه على غرار طائرة الفضاء الأمريكية "سبيس إكس" والتي يمكنها استعادة المرحلة الأولى من الطائرة بعد القيام برحلتها الفضائية.

    وسيؤدي استخدام الطائرة الصينية الجديدة إلى خفض تكلفة السفر إلى الفضاء بصورة كبيرة، ويمكن استخدامها في نقل رواد الفضاء وحمولات أخرى بتكلفة أقل، إضافة إلى أنه يمكن استخدامها في مجال السياحة الفضائية.

    وتمتلك الطائرة الجديدة أجنحة تساعدها في الإقلاع الأفقى من المطارات التقليدية وتستطيع أن تصل إلى مدارات فضائية على بعد يتراوح بين 300 إلى 500 كيلومترا فوق سطح الأرض.

    انظر أيضا:

    سبيس إكس تطلق أول قمر صناعي للجيش الأمريكي
    "سبيس إكس" تستعد لإطلاق صاروخ "فالكون 9" من إحدى منصات "ناسا"
    بالفيديو...خطة "سبيس إكس" لاستعمار المريخ وجعل الإنسان متعدد الكواكب
    انفجار بمنصة إطلاق صواريخ فضائية تابعة لـ"سبيس إكس" بولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    مدارج الطائرات, الطائرات الصينية, السياحة الفضائية, طائرة الفضاء الصينية, طائرة فضاء, سبيس إكس, الصين, أمريكا, السفر إلى الفضاء, أمريكا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik