16:44 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    طائرة حربية إف 16

    القوات الجوية المصرية تتفوق على تركيا وإسرائيل

    © AP Photo/ Dimitri Messinis
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    108463191

    أصبحت الحرب الجوية عماد الحروب الحديثة وقوة يمكنها أن تحول مسار المعركة لصالح الطرف الذي يملك الهيمنة الجوية في ساحات القتال.

    أورد موقع "جلوبال فير بور" أعداد الطائرات التي تملكها أقوى الجيوش في العالم، حيث تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى تليها روسيا والصين.

    وتضم أعداد الطائرات التي أوردها الموقع، وفقا لإحصائيات 2017، كل أنواع الطائرات التي تضم المقاتلات والطائرات الاعتراضية والمروحيات وطائرات النقل العسكري وطائرات التدريب المتقدمة.

    ويصل عدد الطائرات الحربية في القوات الجوية الأمريكية إلى 13762 طائرة، بينما تمتلك روسيا 3794 طائرة حربية متنوعة، تليها الصين التي تمتلك 2599 طائرة حربية، ثم الهند التي تحتل المرتبة الرابعة بـ2102 طائرة.

    وتحتل القوات الجوية المصرية المرتبة رقم 8 بين أقوى القوات الجوية في العالم بـ1132 طائرة حربية متنوعة متقدمة بذلك على تركيا التي تأتي في المرتبة رقم 9 بـ1018 طائرة حربية، في حين يمتلك الجيش الإسرائيلي 652 طائرة حربية.

    وتضم القوات الجوية المصرية أنواعا مختلفة من الطائرات الحربية بينها 337 مقاتلة وطائرة اعتراضية و427 طائرة هجومية، و260 طائرة نقل عسكري، و384 طائرة تدريب، إضافة إلى 257 مروحية بينها 46 مروحية هجومية.

    انظر أيضا:

    طائرات قتالية متميزة تنضم إلى القوات الجوية المصرية
    القوات الجوية المصرية تحبط محاولة لاختراق الحدود الغربية (فيديو)
    بالصور... أقوى المروحيات الروسية تمتلكها القوات الجوية المصرية
    شاهد بالصور... سر إعجاب القوات الجوية المصرية بمروحيات " كا -52" الهجومية الروسية
    القوات الجوية المصرية تستعد للحصول على 46 مقاتلة روسية من طراز ميغ- 29
    الكلمات الدلالية:
    مقاتلات إف 16, إف 16, طائرات اعتراضية, أقوى قوة جوية في العالم, أقوى الجيوش في العالم, أقوى الجيوش, المعارك الحربية, ساحات القتال, الحرب الجوية, الطائرات الحربية, القوات الجوية المصرية, القوات الجوية, طائرة حربية, مقاتلات, طائرات, الجيش الإسرائيلي, تركيا, مصر, أمريكا, إسرائيل, الحرب, القوات الجوية المصرية, تركيا, إسرائيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik