08:16 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 130
    تابعنا عبر

    تمتلك روسيا قاذفة فتاكة يطلق عليها البعض "الدبابة الطائرة"، بينما يسميها الطيارون الروس بـ"الخطاف".

    ذكرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية أن الطائرة الروسية "سو — 25" واحدة من أفضل طائرات الدعم الجوي القريب التي أنتجها الاتحاد السوفييتي عام 1975 لتقديم الدعم الناري لقواته الأرضية في ساحات القتال.

    وهي طائرة ذات مقعد واحد وثنائية المحركات، ورغم أنها تفتقر للتقنيات التكنولوجية المتقدمة إلا أنها مازالت متواجدة على نطاق واسع ضمن صفوف الكثير من القوات الجوية حول العالم لأنها تعد الوسيلة الأكثر فاعلية في ضرب أهداف أرضية لقوات العدو أثناء تقدم القوات البرية.

    وبينما يقارن البعض بين الطائرة الروسية "سو — 25" وبين طائرة "إيه — 10" الأمريكية التي يفترض أنها تقوم بذات المهام، فإن الطائرة الروسية تمتلك قدرات تحصينية عالية يجعلها أقل عرضة للاستهداف من قبل القوات المعادية.

    وبينما تسعى أمريكا لإخراج طائرة "إيه — 10" من الخدمة بحلول عام 2022 فإن الطائرة الروسية "سو — 25" تخضع لعمليات تطوير مستمرة تجلعها قادرة على القيام بدورها في المستقبل بذات الكفاءة.

    وتمتلك الطائرة الحربية الروسية مخازن وقود مدرعة إضافة إلى تدريع سمكه يتراوح بين 10 إلى 25 مم يحيط بهيكل الطائرة وخاصة قمرة القيادة بصورة تمنحها القدرة على النجاة من نيران القوات الأرضية أثناء تنفيذ هجماتها.

    انظر أيضا:

    قاذفة قنابل روسية تقترب من المجال الجوي لبريطانيا
    بالصور... "شميل" قاذفة روسية تحمل بداخلها خطر مميت للعدو
    قاذفة قنابل روسية مرعبة تشاهدها عيناك لأول مرة
    مقاتلات قاذفة روسية تغادر قرغيزيا
    الكلمات الدلالية:
    طائرات الدعم الجوي القريب, طائرات الهجوم الأرضي, الهجوم الأرضي, طائرات سو 25 الحربية, سو 25, قاذافات روسية, الاتحاد السوفيتي, القوات الجوية, طائرات روسية, أخبار روسيا, هجوم أرضي, القوات الأرضية, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook