06:34 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    روبوت أوران 6

    في ظروف النزاع المسلح ...روسيا تمتلك قدرات لتركيب روبوتات قتالية خلال ساعات

    © Sputnik. Said Tsarnaev
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد المدير العام للمؤسسة الصناعية التابعة لإدارة التأمين المادي – التقني المتخصصة بوضع وتصميم منظومات "الروبوت" مثل "أوران" 766، دميتري أوستابتشوك، أن المجمع الصناعي العسكري الروسي يمتلك قدرات وطاقات تمكنه من إنتاج منظومات الروبوت القتالية خلال عدة ساعات، إذا كانت قواتنا تتكبد خسائر كبيرة في الأفراد في نزاع مسلح ما.

    موسكو — سبوتنيك. وفي معرض حديثه عن استخدام منظومات" الروبوت" في القوات المسلحة ذكر أوستابتشوك: "علينا ألا ننسى وجود معيار يطلق عليه مصطلح "سرعة إعادة إعداد الأفراد" وهو يساوي 9 أشهر إضافة إلى 18 عاما وعام واحد على أقل تقدير للتدريب القتالي".

    وتابع قائلا: "في ظروف المعركة عندما تتكبد القوات خسائر كبيرة تعتبر مثل هذه المدة الطويلة أمرا لا يغتفر. وفي ظروف السلم تحتاج إنتاج منظومة روبوت إلى شهرين. وفي حالة نشوب الحرب سيدور الحديث عن ضرورة إنتاج منظومات روبوت خلال عدة أيام فقط. والتكنولوجيا المطلوبة لذلك قد تم إعدادها."

    وأضاف أوستابتشوك أنه من مميزات منظومات الروبوت القتالية أنها لا تشعر بالخوف خلافا للإنسان، حيث مشاعر الخوف تفقده القدرات القتالية بدرجة كبيرة جدا.

    يذكر أن مؤسسة 766 لإدارة التأمين المادي — التقني" —مؤسسة حكومية صناعية ضمن المجمع العسكري الصناعي الروسي تأسست في عام 2013، وتتخصص في تصميم أنواع مختلفة من منظومات الروبوت، ومن أكثر منظومات الروبوت تقدما اليوم هي روبوت من أسرة "أوران" التي جرى استخدامها في سوريا أثناء تنفيذ عملية مكافحة الإرهاب بما في ذلك لإزالة الألغام في تدمر.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...تصميم روبوت حربي روسي متعدد الوظائف
    بالصور...روبوت بحري روسي يحاكي الغواصات
    روبوت ذاتي الحركة يلتحق بقوات الصواريخ
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik