08:45 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    إيديكس 2018

    مصر تعلن موعد معرض الدفاع والتسلح "إيديكس 2018"

    © Sputnik .
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    معرض الدفاع العسكري"إيديكس - 2018" في مصر (53)
    0 70

    أعلنت مصر رسميا موعد انعقاد معرض الدفاع والتسلح "إيديكس 2018"، الذي سيكون الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط إفريقيا.

    جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الإثنين في القاهرة، بمشاركة وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ورئيس هيئة التسليح بالقوات المسلحة اللواء طارق سعد زغلول، واللواء محسن عبد النبي، مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، وتيم بورتر، رئيس شركة "كلاريون" العالمية للدفاع والأمن، المسؤولة عن تنظيم "إيديكس 2018".

    وسيقام المعرض تحت اسم "المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية في مصر "إيديكس 2018".

    ومن المقرر أن يتم عقده في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2018 بمشاركة كبرى الشركات المصرية العاملة في الصناعات الدفاعية إضافة إلى العديد من الشركات العالمية التي ستشارك بمنتجاتها في المجالات الدفاعية.

    إيديكس 2018
    © Sputnik .
    إيديكس 2018

    بدأ المؤتمر بكلمة للواء محمد العصار أوضح فيها أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا لدعم الصناعات الدفاعية، مشيرا إلى أن انعقاد المؤتمر في مصر يلقى دعما كبيرا من القيادة السياسية.

    وأضاف: "المؤتمر يعد فرصة لعرض المنتجات العسكرية المصرية وعرض المنتجات الحديثة للدول العربية وكافة دول العالم، مشيرا إلى أن المؤسسة العسكرية المصرية ستوفر كافة الإمكانات لإنجاح هذا المعرض.

    من جانبه قال اللواء طارق سعد زغلول إن المعرض يتيح فرصة للشركات المصرية والعالمية للاضطلاع على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الصناعات الدفاعية حول العالم، مشيرا إلى أن الصناعات الدفاعية تعد مورد هام من موارد الاقتصاد في العديد من الدول.

    ولفت رئيس هيئة التسليح في القوات المسلحة إلى أن المعرض سيكون له دور أيضا في الاضطلاع على أحدث ما وصلت إليه الصناعات الدفاعية حول العالم، مضيفا: "سيكون هناك صفقات وعقود تسليح والأهم من ذلك هو إبرام عقود تصنيع مشترك لبعض الأسلحة".

    وتابع: "سيكون المعرض بمثابة نقلة نوعية لمصر ودول الجوار، لأن الشركات العالمية تقدم في مثل تلك المؤتمرات أحدث منتجاتها المرتبطة بالتصنيع العسكري، مضيفا: "نتيجة لسياسة تنوع مصادر السلاح التي تنتهجها مصر فإن المعرض سيضم العديد من الشركات العالمية وسيكون فرصة فريدة لعقد صفقات تسليح وتكوين شراكات مع شركات كبرى".

    وقال رئيس هيئة التسليح: "هناك سعي لتطوير آليات التعاون مع الشركاء الآجانب على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية".

    إيديكس 2018
    © Sputnik .
    إيديكس 2018

    من جانبه اعتبر تيم بورتر، رئيس شركة "كلاريون" للدفاع والأمن، أن تنظيم المعرض في مصر يعد فرصة جيدة لتكوين شراكات بين الشركات المصرية والشركات العالمية التي ستشارك في المعرض، العام المقبل، مشيرا إلى أن إقامة المعرض سيكون لها عائد كبير على الصناعات الدفاعية في مصر.

    وأضاف: "رغم أن لكل مؤتمر ما يميزه، إلا أن الميزة الأكبر التي ستكون في مؤتمر "إيديكس 2018" هو كونه حدث هاما بالنسبة للشركات العاملة في مجال الصناعات الدفاعية سيتم عقده في دولة ذات أهمية استراتيجية كبيرة".

    الموضوع:
    معرض الدفاع العسكري"إيديكس - 2018" في مصر (53)

    انظر أيضا:

    كوجين: الصناعات الدفاعية الروسية قادرة على بناء حاملة مروحيات على غرار "ميسترال"
    أردوغان: العناصر الرئيسية لتعاون الاقتصاد الروسي والتركي تنعكس في الصناعات الدفاعية والطاقة
    الدفاع الروسية: أسلحة فرط صوتية ومقاتلات تقلع عموديا
    أخطر 5 أسلحة روسية (فيديو وصور)
    الكلمات الدلالية:
    معرض الصناعات الدفاعية, معرض الدفاع والتسلح, معرض السلاح الأول في مصر, الصناعات العسكرية المصرية, أخبار الدفاع والتسلح, الصناعات العسكرية, القوات المسلحة المصرية, الجيش المصري, أخبار مصر, إطلاق معرض إيديكس 2018, معرض إيديكس 2018, شركة كلاريون للدفاع والأمن, الرئيس عبدالفتاح السيسي, اللواء طارق سعد زغلول, اللواء محمد العصار, السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik