03:08 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    غواصات صينية

    غواصات الصين تتسلل إلى العالم ببطء (فيديو)

    © AFP 2018 / POOL / Guang Niu
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    160

    ذكر موقع "جانز" الأمريكي المتخصص في الصناعات الدفاعية أن الصين أبرمت اتفاقيات مع كل من باكستان وتايلاند لتوريد نوع جديد من الغواصات التي يمكنها القيام بمهام متنوعة تشمل مواجهة الغواصات والسفن الحربية والقيام بمهام الاستطلاع.

    ولفت الموقع إلى أن شركة صناعة الغواصات المملوكة للحكومة الصينية "سي إس آي سي" تتطلع لاستغلال خبرتها، التي تمتد على مدى عقود، لغزو الأسواق العالمية في مجال صناعة الغواصات، مشيرا إلى أنها تعاقدت مع باكستان على إنتاج 8 غواصات ديزل طراز "إس — 20" حيث سيتم بناء أول 4 غواصات في الصين وتتسلمها البحرية الباكستانية عام 2022 ثم يتم بناء الغواصات الأخرى في باكستان.

    وفي ذات الوقت تعاقدت تايون مع الصين على استيراد غواصة "إس — 26 تي" التي تعد النسخة التصديرية الأكثر تطورا من غواصة "ياوان".

    ومن المنتظر أن تتسلم تايوان الغواصة عام 2023، وفقا للموقع، الذي ذكر أن تايوان ستطلب غواصات أخرى من الصين خلال السنوات المقبلة.

    ولفت الموقع إلى أن غواصات "إس — 20" و"إس — 26 تي" يتم إنتاجها اعتمادا على خبرة شركة صناعة الغواصات الصينية التي تنتج غواصات "ياوان" منذ عام 2004.

    انظر أيضا:

    5 قصص لاختفاء غواصات لأسباب غير معروفة
    غواصات "ياسين" تغير موازين القوى
    "النمر القاتل"...سلاح روسي يتحدى غواصات الجيل الرابع
    خبير عسكري: غواصات نووية أمريكية متخفية ستضرب كوريا الشمالية
    إطلاق صواريخ "كاليبر" من غواصات في البحر الأسود أصبح الأول في تاريخ الأسطول
    غواصات روسية تضرب مواقع الإرهابيين في "الميادين" السورية (فيديو)
    القوات الخاصة الروسية تحصل على غواصات صغيرة جدا
    الكلمات الدلالية:
    البحرية الباكستانية, غواصة ياوان الصينية, غواصة ياوان, صناعة الغواصات, أخبار الغواصات, أخبار تايوان, أخبار باكستان, أخبار الصين, تصدير الغواصات الصينية, شركة صناعة الغواصات الصينية, باكستان, تايوان, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik