Widgets Magazine
15:00 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    قنابل نووية

    وثائق أمريكية تكشف خطة قصف موسكو بـ6 قنابل نووية

    © Public domain
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    319
    تابعنا عبر

    كشفت وثائق يرجع تاريخها إلى عام 1945 أن أمريكا خططت لمحو الاتحاد السوفييتي من خريطة العالم بضرب 66 هدفا بأكثر من 200 قنبلة نووية.

    في 15 سبتمبر عام 1945 وضعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) وثيقة سرية تحت عنوان "إزالة الاتحاد السوفييتي من خريطة العالم"، شملت تصورا لهجوم نووي متزامن على المدن السوفيتية الكبرى, وفقا لتقرير نشره موقع "غلوبال ريسيرش" الكندي.

    تضمنت خطة البنتاغون أسماء المدن السوفيتية الكبرى ومساحة كل منها وعدد القنابل المفترض استخدامها ضد كل مدينة لتدميرها وقتل كل من فيها.

    ووفقا للوثائق فإن موسكو سيتم استهدافها بـ6 قنابل نووية بهدف تدميرها تماما وقتل جميع سكانها.

    ووفقا لخطة "البنتاغون" فإن عدد القنابل التي سيتطلبها محو الاتحاد السوفييتي والقضاء عليه هي 204 قنابل نووية لضرب 66 هدفا.

    ولا يمكن تصور حجم الدمار الذي تسببه أكثر من 200 قنبلة نووية، وفقا للموقع الذي أشار إلى أن قنبلة نووية واحدة أدت إلى مقتل 100 ألف شخص في الحال عندما تم إلقاؤها على مدينة هيروشيما اليابانية في الحرب العالمية الثانية.

    ولفت الموقع إلى أن الخطة السرية الأمريكية تم وضعها في سبتمبر 1945 أي بعد شهر من قصف اليابان بالقنابل النووية.

    وألقت أمريكا قنبلتين نوويتين على مدينتي هيروشيما ونغازاكي يومي 6 و9 أغسطس/ آب عام 1945، التي تلاها انسحاب اليابان في 2 سبتمر وانتهاء الحرب العالمية الثانية.

    ووفقا للموقع، فإن موسكو علمت بخطة أمريكا لتدمير الاتحاد السوفييتي، مشيرا إلى أن الوثائق التي تم الكشف عنها تؤكد أن واشنطن كانت تخطط لمذبحة ضد الاتحاد السوفييتي.

    انظر أيضا:

    أمريكا تمنح 150 قنبلة نووية لخمس دول بينها دولة في الشرق الأوسط
    هذه الساعة تواصل العمل حتى بعد انفجار قنبلة نووية
    إيران تمتلك قنبلة غير نووية فائقة القوة
    ‭‬اليابان تندد بتهديد كوريا الشمالية بإلقاء قنبلة نووية عليها
    كشف قوة قنبلة نووية كورية شمالية
    الولايات المتحدة تبدأ إنتاج قنبلة نووية مطوّرة
    الكلمات الدلالية:
    السلاح النووي الأمريكي, أخبار الأسلحة النووية, أخبار عسكرية, أخبار الدفاع, أخبار الدفاع والتسلح, الهجوم على هيروشيما ونجازاكي, أخبار أمريكا, هجوم نووي أمريكي, أسماء المدن السوفيتية, الحرب العالمية الثانية, أخبار روسيا, الحرب الباردة, الحرب النووية, تفجير قنبلة نووية, هجوم نووي متزامن, وزارة الدفاع الأمريكية, البنتاغون, أمريكا, اليابان, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik