13:11 GMT04 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    بينما تتسابق دول العالم على امتلاك أكثر الصواريخ المضادة للسفن تقدما، يعمل المتخصصون في الدفاعات الجوية على تطوير وسائل تحمي السفن الحربية من تلك الصواريخ.

    وتحتل روسيا مكانة رائدة في امتلاك أكثر تقنيات الدفاع الجوي تقدما في العالم، بداية من الدفاعات الأرضية حتى منظومات الدفاع الجوي التي تحملها السفن الحربية.

    ذكر موقع "نيفي ريكوغنيشن" الأمريكي أن منظومة الدفاع الجوي الروسية "كاشتان" تعد واحدة من أفضل وسائل الدفاع الجوي التي تحملها السفن، مشيرا إلى أنها تعمل بنظام إطلاق مزدوج يضم مدفعا رشاشا ونظام إطلاق صاروخي.

    ويتم استخدام منظومة "كاتشان" للدفاع عن السفن الحربية ضد السفن المعادية والصواريخ المضادة للسفن وضد الطائرات والمروحيات العسكرية، إضافة إلى إمكانية استخدامها للاشتباك في معارك بحرية.

    وتمتلك النظومة الروسية نظام قيادة وسيطرة يمكنه رصد الأهداف التي تطير على ارتفاعات منخفضة، ثم يقوم مركز النيران بالاشتباك مع الهدف في النطاق المحدد اعتمادا على حسابات يتم وضعها بواسطة أجهزة إلكترونية.

    وتضم كل وحدة من منظومة "كاشتان" مدافع رشاشة عيار 30 مم يمكنها الاشتباك مع الأهداف القريبة بسرعات عالية على مسافة تتراوح بين (500 إلى 1500 مترا)، بينما يتم الاشتباك مع بالصواريخ مع الأهداف التي يتراوح مداها بين (1500 إلى 8000 مترا).

    وتحمل كل سفينة حربية ما بين 1 إلى 6 منظومات "كاشتان" وفقا لحجم كل منها.

    وشمل تطوير منظومة "كاتشان" تحسين مدى إطلاق مدافعها ليصل إلى 5 كم، ومدى الصواريخ ليصل إلى 10 كم، مع تقليل وقت الاستجابة مع التهديدات ليتراوح بين 5 إلى 7 ثوان.

    انظر أيضا:

    البحر المتوسط: تشكيل مجموعة مشتركة من السفن الحربية الروسية والصينية
    السفن الحربية الهندية والروسية تبدأ المرحلة النشطة من مناورات "إندرا نافي –2015"
    مجموعة السفن الحربية الروسية في المحيط العالمي تفوق 100 قطعة بحرية
    تعرف على السفن الحربية التي سترافق "الأميرال كوزنيتسوف"
    الألغام البحرية...جحيم يهدد الممرات المائية
    الكلمات الدلالية:
    صواريخ روسية, سفن حربية, منظومة دفاع جوي, الحرب البحرية, البحرية الروسية, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook