18:32 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    رصد مراقبون تغيرا في تكتيك واستراتيجية المجموعات "الجهادية" في سوريا.

    ويشار إلى أن الجيش العربي السوري يركز الآن على محاربة فلول المسلحين الجهاديين في شمال غرب البلاد. ومن جانبهم يلجأ الجهاديون إلى أساليب جديدة لمقاومة الجيش العربي السوري.

    وكشف موقع إخباري روسي أن أسلوب المسلحين الجهاديين الجديد تجلى في شنهم هجمات متكررة متفرقة على مواقع الجيش العربي السوري في شرق محافظة إدلب. والأغلب ظنا أن الجهاديين لجأوا إلى هذا التكتيك بغية إنهاك جنود الجيش العربي السوري وقهرهم من خلال استنزاف الجيش العربي السوري الذي يضطر جنوده إلى صد هجمات الجهاديين المتتالية.

    وأشار الموقع إلى أن الجديد في استراتيجية الجهاديين أنهم يحاولون عبر الهجمات العشوائية اكتشاف نقاط الضعف في دفاعات الجيش العربي السوري.

    وأفاد المصدر نيوز أن الجيش العربي السوري شن في الأيام القليلة الماضية هجومًا مفاجئًا في محافظة إدلب، مستهدفًا بلدتين بالقرب من المحور الغربي لبلدة أبو الظهور.

    وهاجمت قوات الجيش العربي السوري بقيادة الحرس الجمهوري وبعض وحدات قوات النمر مواقع هيئة تحرير الشام في بلدتي تل سلطان والمشيرفة.

    ووفقًا لمصدر عسكري في حماة، فقد سيطر الجيش العربي السوري على تل سلطان والمشيرفة بعد معركة قصيرة مع هيئة التحرير الشام والحزب الإسلامي التركستاني.

    انظر أيضا:

    طائرات متطورة تعود إلى ميادين القتال في سوريا
    الجيش السوري يسيطر على أرياف حماة الشمالي الشرقي وحلب وإدلب الجنوبي الشرقي
    الجيش السوري يستعيد 3 قرى مهمة في ريف حماة
    الجيش السوري يتقدم في مثلث الأرياف المشتعلة (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, مسلحون, مكافحة الإرهاب في سوريا, هجوم, أخبار سوريا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook