05:00 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف

    الكشف عن حاملة الطائرات الروسية الجديدة

    The Russian Fleet Information Service
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 100

    تم تطوير مشروع حاملة الطائرات الجديدة للقوات البحرية الروسية. وستكون الكفاءة القتالية للسفينة ضعف الكفاءة القتالية لحاملة الطائرات الثقيلة "الأميرال كوزنيتسوف".

    وقال رئيس معهد بحوث بناء السفن التابع لوزارة الدفاع الروسية نيكولاي ماكسيموف لقناة "زفيزدا" الروسية إن المجمع يتضمن حاملة الطائرات والجناح الجوي ونظام القاعدة. ويتكون نظام الإطلاق في السفينة من منصة الإطلاق وجهاز التسارع. وتبلغ مساحة سطح الطيران ضعفي المساحة لدى "الأميرال كوزنيتسوف".

    وستكون السفينة قادرة على استقبال الطائرات الدورية البعيدة المدى. وسيضم جناحها الجوي مقاتلة "سو-57" من الجيل الخامس. ومن الجدير بالذكر أن هذه الخصائص تنطبق على حاملة الطائرات "شتورم". وستحمل السفينة نحو 90 طائرة ومروحية، بينما تحمل "الأميرال كوزنيتسوف" 50 طائرة.

    ووفقا للمشروع، فإن طول حاملة الطائرات يشكل 330 مترا وعرضها 40 مترا. وتشكل حمولة السفينة 100 ألف طن. وستجهز بمحطة الطاقة النووية "ريتم-2000"، التي سيتم اختبارها أولا على كاسحة الجليد من الجيل الجديد "أركتيكا".

    وتم تطوير مشروع "شتورم" من قبل مركز الأبحاث الحكومي كريلوف في سانت بطرسبورغ. وتم عرض نموذج السفينة للمرة الأولى في منتدى "الجيش-2015". وأعلن نائب وزير الدفاع يوري بوريسوف بعد عام من ذلك، عن إمكانية إبرام عقد بناء حاملة الطائرات في عام 2025. ووفقا للخبراء فإن عملية بناء السفينة ستستغرق 8-9 سنوات.

    انظر أيضا:

    قبل زيارة حاملة طائرات أمريكية... اتصال هاتفي بين ترامب ورئيس فيتنام
    حاملة طائرات أمريكية تذهب إلى البحر هربا من سفينة روسية
    الصين لا تعترض على زيارة حاملة طائرات أمريكية لفيتنام
    الكلمات الدلالية:
    حاملة طائرات روسية جديدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik