16:36 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أفاد المدير العام لشركة "بريبور" العلمية الصناعية (تعمل ضمن تشكيل اتحاد الشركات "تيخماش" التابع لمؤسسة "روستيخ")، يوري نابوكوف، اليوم الأربعاء، بأنه قد تم تسليم دفعة تجريبية من أحدث قاذفات القنابل من طراز "بلقان" للوحدات من أجل إجراء اختبارات لها في الظروف الميدانية.

    قازان — سبوتنيك. وقال نابوكوف لوكالة "سبوتنيك" على هامش مؤتمر "الصناعة الرقمية في روسيا الصناعية — 2018": "لقد بدأت الوحدات باختبار السلاح الجديد في الظروف الميدانية. إلا أنني لم أتمكن بعد من إعلان مواعيد توريد هذه الأسلحة إلى القوات، حيث إنه كان من المخطط أن يتم توريدها إلى الوحدات في العام الماضي، إلا أن صعوبات غير متوقعة حالت دون تحقيق ذلك.

    وتعتبر قاذفات القنابل من طراز "بلقان" سلاحا خاصا بالوحدات الفرعية للمشاة وأنها تتميز بالخواص التكتيكية — التقنية التالية:

    — مدى الرمي — 2.5 كيلومتر (ما يزيد عن مدى الرمي الخاص بقاذفات القنابل من طراز "أي.غي.إس — 17" —2.3 كيلومتر)

    — والوزن — 32-33 كيلوغرام (مثل قاذفة "أي.غي.إس" تقريبا).

    — الاستخدام القتالي — تخصص قاذفات القنابل من طراز "بلقان" لتدمير وإسكات القوة الحية للعدو وتدمير وسائل النيران الخاصة به والتي تقع خارج المخابئ وفي الحفر والخنادق المفتوحة ووراء عناصر تضاريس الأرض الطبيعية وفي المنخفضات والوديان، بالإضافة إلى تدمير المعدات العسكرية (أنواع مختلفة من العربات وقاذفات الصواريخ ومحطات الرادار وغيرها من المعدات العسكرية). ويجري إطلاق النار من هذه القاذفات بدفعات قصيرة (حتى 5 طلقات) أو دفعات طويلة (حتى 10 طلقات) أو دون توقف وبمسار الرمي المسطح أو المنحني.

    يذكر أن شركة "بريبور" تقوم حالياً، بالتعاون مع شركة كلاشنيكوف بتصميم قاذفة قنابل جديدة ذات عيار 40 مليمتراً. وقد يتم تركيبها على منظومات الروبوتات العسكرية الحديثة.

    انظر أيضا:

    بوتين: القوات المسلحة الروسية تضمن توازن القوى العالمي
    جيش المستقبل: القوات الروسية المسلحة اليوم وغدا
    بوتين: العملية في سوريا أظهرت قدرات القوات المسلحة الروسية
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook