05:05 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    تدريبات عسكرية سورية تساوي بين المسلحين و إسرائيل

    الجيشان الإسرائيلي والقبرصي ينهيان تدريبا عسكريا مشتركا

    © Sputnik . Morad Saed
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 11

    أنهت قوات من وحدات مختارة في الجيشين الإسرائيلي والقبرصي تدريبات عسكرية استغرقت عشرة أيام جرت في جزيرة قبرص بمشاركة قوات جوية على سيناريوهات متغيرة وبالغة التعقيد في ما يسمى مكافحة الإرهاب وعمليات الاقتحام وتقديم العلاج الميداني.

    القدس — سبوتنيك.  وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي في بيان له مساء اليوم الخميس "انتهى اليوم تدريب مشترك لقوات من وحدة مغلان وقوات خاصة أخرى أجري في الجزيرة القبرصية في الأسبوع المنصرم حيث شاركت في تدريب أيضا قوات من سلاح الجو".

    وأضاف ادرعي "الحديث عن تدريب مشترك لقوات من وحدة مغلان ووحدات في الجيش القبرصي تم خلاله التدرب على سيناريوهات متنوعة وقدرات في مجالات محاربة الإرهاب والقتال في مناطق مأهولة ومفتوحة بالإضافة إلى قدرات اقتحام وتخريب وقدرات في المجال الطبي في الميدان. هذا التدريب يجسد قدرات خاصة في جيش الدفاع للتعامل مع عناصر إرهابية مختلفة".

    وأكد ادرعي على أن "التدريب يأتي في إطار التعاون الوثيق بين الجيشين كونه الثالث على الأراضي القبرصية بالإضافة إلى تدريبات مشتركة أخرى جرت في إسرائيل".

    من جانبه قال قائد وحدة مغلان الخاصة: "خلال التدريب وقف مقاتلو وحدة مغلان في مهام معقدة وأظهروا مهنية كبيرة. الحديث عن تدريب مشترك مع الجيش القبرصي في إطار التعاون المستمر بين الجيشين في الأعوام الأخيرة. لقد تعامل مقاتلو الوحدة مع سيناريوهات متنوعة شملت تغييرات عديدة مع المهام الميدانية وأحوال جوية معقدة ومحاكاة نوعية للعدو. أهمية التدريب من هذا النوع تأتي في القدرة على وضع تحدي عملياتي ومعنوي للقوات وأنا فخور على تمكن المقاتلين من مواجهة كافة المهام بنجاح باهر. 

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعتقل محافظ القدس وتعتدي على مرافقيه
    الرئيس البرازيلي الجديد: أحب إسرائيل وسأنقل سفارتنا إلى القدس
    نتنياهو يتحدث عن تعامل أوروبي منافق ومعاد اتجاه إسرائيل ويسعى لتغييره
    إنستغرام يجيب... هل إسرائيل وراء أحداث 11 سبتمبر
    أكاديمي فلسطيني: السلطة الفلسطينية ضاقت ذرعا بالمفاوضات العبثية مع إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik